سوريا

روسيا معكم… توزيع سلّل غذائية في اللاذقية يُغضب الشارع السوري وسانا تزيل الخبر..!

مركز الأخبار _ فوكس برس

نشرت وكالة سانا التابعة للحكومة السورية صوّرًا قالت أنه لتوزيع “مساعدات إنسانية” روسيّة لأهالي قرية شامية المهالبة بريف اللاذقية قبل أن تزيل الخبر من على صفحتها في الفيسبوك لأسباب مجهولة.

وتابعت الوكالة أنّ مركز التنسيق الروسي قدّم اليوم الجمعة، مساعدات إنسانية لعدد من الأهالي وذوي الشهداء في قرية شامية المهالبة بريف اللاذقية.

ونقلت وكالة “سانا” عن ممثل المركز العقيد فلاديمير مازاروف قوله إنه “تم توزيع المساعدات في هذه القرية لأنها تحوي الكثير من عوائل الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للدفاع عن الوطن إضافة لعدد كبير من جرحى الحرب”.

ووفق الصور فإن روسيا وضعت على السلّل الغذائية شعار “روسيا معكم”، ما أثار موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين هاجموا بشدة الازداوجية الروسية في التعامل مع الشعب السوري وخاصة الوضع في اللاذقية، وقيامهم بتوزيع بعض المساعدات كنوع من تخفيف حدة الانتقادات الموجهة ضدها.

ويأتي قيام روسيا بتوزيع المساعدات الإنسانية بعد نحو 10 أيام على استهداف إسرائيل لميناء اللاذقية وذلك للمرة الثانية خلال شهر واحد، حيث انهالت الانتقادات ضد روسيا بل واتهم الشارع السوري بأن هناك تنسيق روسي مع اسرائيل حول الغارات الجوية.

مشاركة المقال عبر