سوريا

من المسؤول…ازدحام شديد أمام مدخل فرع الهجرة والجوازات في مدينة السويداء

مركز الأخبار – فوكس برس

مشهدٌ يتفاقم يوميًا في ظل عجز الحكومة السورية عن إنهاء مشكلة إصدار جوازات السفر، حيث الازدحام الشديد أمام فرع الهجرة والجوازات في مدينة “السويداء”، وسط مشاكل عديدة في التسجيل على المنصة المخصصة لحجز الدور.

يرى مراقبون أنّ المسؤول الأول هو قرارات أغلب المسؤولين في الحكومة السورية والتي تفتقد إلى الدراسات الصحيحة التي تصبح ثقلاً على كاهل المواطن الذي بات همه الوحيد الهجرة من المنطقة نظرًا للغلاء الفاحش في الأسعار والوضع الاقتصادي المزري الذي يتفاقم بشكل طردي دون أن تكون هناك حلولاً جدية لمعالجة الأزمة.

ويتهم المواطنون بأنّ الحكومة السورية هي من تقف وراء عدم إنهاء هذه المشكلة بعد تخفيض حصة محافظة السويداء من 65 إلى 35 شخص بخصوص إصدار جوازات السفر المستعجلة وأن الهدف تحصيل رسوم إضافية، عدا عن المشاكل الأخرى كتحديد أوقات محددة للتسجيل وسوء الشبكة وقلة الكوادر المختصة.

وكانت وزراة الداخلية في الحكومة السورية أصدرت في ديسمبر من العام الماضي تعميمًا بمنع دخول المراجعين إلى مبنى إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات دون إبراز وثيقة تثبت تلقي لقاح فيـ.ـروس كـ.ـورونـ.ـا.

وأوضحت الوزارة أن القرار يأتي في إطار متابعات إجراء التصدي للفيـ.ـروس وحرصًا على صحة المواطنين والمراجعين، إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك فالقرارت الصادرة من الحكومة السورية والتي تسبب مشاكل للمواطنين والتجمعات الكبيرة سواء أكانت في فروع الهجرة والجوازات أو غيرها يوضح أن صحة المواطن ضمن آخر اهتمامات الحكومة السورية.

مشاركة المقال عبر