الأخبار

رئيسة المفوضية الأمريكية للحريات الدينية تلتقي مسعود بارزاني في أربيل

التقت رئيسة المفوضية الأميركية للحريات الدينية “نادين ماينزا”، اليوم الأحد 16 يناير، زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني” في أربيل عاصمة إقليم كوردستان العراق لبحث جملة من القضايا التي تواجه المنطقة كما تم التطرق إلى الملف الكوردي في سوريا.

ووفقًا لتغريدة نشرتها “ماينزا” على حسابها في “تويتر”، حيث توجّهت بالشكر إلى حكومة إقليم كوردستان على قتالها ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، واستضافة الإقليم لمئات الآلاف من اللاجئين، إضافةً إلى الوضع الديني وثقافة التعايش المشترك في الإقليم.

وفي تصريح لوكالة “نورث برس” قالت “ماينزا” إنها نقلت المعوقات التي تواجهه شمال شرقي سوريا إلى حكومة إقليم كوردستان العراق.

والأسبوع الفائت، أجرت “ماينزا” زيارة إلى شمال وشرقي سوريا والتقت خلالها القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي.

ووصفت ماينزا اللقاء بـ”الرائع”، جرى فيه الحديث عن الوضع الأمني والعديد من التحديات التي تواجه سوريا، وفق ما جاء في منشور على صفحتها في موقع فيسبوك.

وإلى جانب ذلك التقت “ماينزا” مع وفد من هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في 14 يناير 2022، حيث تم التطرق إلى عدة قضايا منها الانتخابات وحقوق الاقليات الدينية وأوضاع السكان وضرورة فتح معبر “سيمالكا / فيشخابور”.

مشاركة المقال عبر