الأخبار

جنرالات أتراك يدعون بلادهم للرد على بايدن والتحرك عسكريا في سوريا على خلفية بناء قاعدة أمريكية جديدة في منطقة عين ديوار السورية

طالب القائد العسكري السابق في الجيش التركي أديب باشر، بلاده بالتحرك عسكريا شمال شرقي سوريا بعد الإعلان عن القاعدة العسكرية قرب المثلث الحدودي في منطقة عين ديوار السورية، إذ اعتبرها خطرا يهدد الأمن القومي التركي.

ونقل موقع الدرر الشامية صحيفة “aydinlik” التركية إن القاعدة الأمريكية الجديدة ستسهم في تسهيل تحركات حزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب، بين كردستان وسوريا وتركيا. (حسب وصفها)

وترى الصحيفة أن الأوضاع ازدادت سوءا بعد وصول الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى سدة الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وإن ذلك أسهم في تسارع وصول شحنات الأسلحة لحزب العمال الكردستاني شمال العراق وإلى قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التي يدعمها التحالف الدولي شمال شرقي سوريا. (وفق تعبيرها)

وبحسب الصحيفة التركية، طالب الجنرال “فخري إرنيل” توسيع عمليات الجيش التركي شمال سوريا، كرد على الخطوة الأمريكية ومن أجل ضمان أمن الحدود.

وقالت الصحيفة إن الجنرال أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات مماثلة في جبال سنجار شمال العراق، إذ يرى أن الولايات المتحدة تحاول عبر إنشاء قاعدتها الجديدة في “عين ديوار” قطع الطريق على أي تحرك تركي هناك.

المصدر العربية

مشاركة المقال عبر