سوريا

باحث اقتصادي يدعو للتظاهر أمام مجلس الشعب السوري احتجاجًا على القرارات الحكومية الأخيرة

فوكس برس – متابعات

دعا الباحث الاقتصادي “شادي أحمد” إلى الخروج بمظاهرة أمام مقر “مجلس الشعب” في العاصمة السورية دمشق، يوم الأحد المقبل، وذلك احتجاجًا على “القرارات الحكومية الأخيرة” الخاصة بالاستبعاد من الدعم الحكومي.

وأكد “أحمد” في منشور له على حسابه في موقع “الفيسبوك” أنه يعتزم تقديم طلب رسمي لترخيص المظاهرة، مطالبًا الممثل السوري عباس النوري “ومن أيده” وكل شخص مستعد للتظاهر السلمي بالمشاركة في حال الحصول على موافقة وزارة الداخلية التابعة للحكومة السورية.

يأتي ذلك بعد رفع الدعم الحكومي عن أكثر من نصف مليون أسرة سورية، القرار الذي أثار غضبًا عارمًا بين المواطنين وفئة كبيرة من الإعلاميين والمحللين الموالين للحكومة، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، حيث اعتبر الكثير منهم أن الحكومة ترتكب خطأ فادحاً، قد يؤدي إلى نزول الناس إلى الشارع مرة أخرى.

ويوم أمس طالب عضو مجلس الشعب السوري، سهيل سلام خضر، عبر منشور على صفحته الشخصية في الفيسبوك، باستجواب رئيس مجلس الوزراء في الحكومة السورية حسبن عرنوس والوزراء المعنيين بقرار رفع الدعم تحت قبة المجلس.

واتهم خضر الحكومة السورية بأنها إمّا منفصلة عن الواقع أو لديها هدف تسعى لتنفيذه، مضيفًا أن ما أقدمت عليه بـ “القرار المستفذ والغير مدروس” من حيث التوقيت والمعايير والشروط التي وضعتها لرفع الدعم عن شرائح من المجتمع السوري وأصابت به من بين ما أصابت صغار الموظفين وذوي شهداء وجرحى ناهيك عن الأخطاء الجسيمة والتخبط التي يدفع ثمنها المواطن.

مشاركة المقال عبر