العالم والشرق الاوسط

أردوغان يُقيل عشرات المسؤولين الحكوميين في منتصف الليل

نشرت الجريدة الرسمية التركية، قرار فصل عشرات الأشخاص في ليلة واحدة، وإجراء تعيينات جديدة، بتوقيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
وأعلنت الجريدة الرسمية، عن قرار أردوغان الليلي، بإقالة العديد من المسؤولين الحكوميين، من الوزارات إلى رؤساء البنوك المركزية.
وفقًا للقرارات المنشورة بتوقيع الرئيس رجب طيب أردوغان، تم تعيين رئيس مفتشي العمل في وزارة العمل والضمان الاجتماعي، بكير أكتورك، كنائب للمدير العام لوكالة التوظيف التركية، وتم إقالة مفتش العمل بوزارة العمل والضمان الاجتماعي دوردو محمد تشاكر أوغلو.
كما قرر أردوغان تعيين نائب المدير العام للتخطيط المكاني، حاجي عبد الله أوتشان، في المديرية العامة لحماية الأصول الطبيعية التابعة لوزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ، وتعيين جنجيز يلدرم، في المديرية الإقليمية الثانية للمديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري.
وأصدر الرئيس التركي، قرارًا بإقالة المدير العام لشؤون الطاقة في وزارة الطاقة والموارد الطبيعية، مراد زكريا أيدن، وتعيين مصطفى مارت أياز، نائبًا للمدير العام وعضو مجلس إدارة المديرية العامة لمشاريع الفحم التركية.
وشملت القرارات، إقالة مدير الثقافة والسياحة في وزارة الثقافة والسياحة في مقاطعة أنطاليا، إبراهيم أجار، وإحلال جان دمير زور أوغلو مكانه، وتم تعيين أليف بلقيس باشتورك، كمدير للثقافة والسياحة في مدينة ماردين.
وكذلك فُصل المدير الإقليمي للأوقاف في أدرنة عثمان جونرن، والمدير العام للخدمات الداعمة بوزارة التربية الوطنية إسماعيل تشولاك، من مناصبهم.
وأقيل مدير التعليم الوطني في مدينة باليكسير يعقوب يلدز، وتعيين مدير التعليم الوطني بمدينة ملاطيا علي تاتلى، بدلًا منه، وكذلك تم تعيين أنور كفنتش، في المديرية الإقليمية للتربية الوطنية في مدينة موش.
وتعيين معروف أراس، نائبًا للمدير العام لإدارة المياه في وزارة الزراعة والغابات، كما تم فصل المدير الإقليمي الرابع لوزارة الزراعة والغابات كريم جنتش أوغلو، ومدير الزراعة والغابات في مدينة تونجلي، أورهان كايا من منصبيهما، وتعيين محمد جون، في مديرية الزراعة والغابات في مدينة موش، وتعيين جيهان سويالب، وآيلين تشغليان أوزكان، كعضوين في مجلس إدارة المديرية العامة لمجلس الحبوب التركي.
وتم فصل مدير مقاطعة التجارة في إزمير بوزارة التجارة، شاهين أرسو.

مشاركة المقال عبر