العالم والشرق الاوسط

أوكرانيا تعلن مقتل 11 ألف جندي روسي والأخيرة تقول إنها دمرت 2203 هدف عسكري

قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن أكثر من 11 ألف جندي روسي قتلوا في المعارك التي بدأت في 24 شباط المنصرم، في حين أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت 2203 هدف عسكري منذ ذلك الحين.
وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، الأحد، مقتل أكثر من 11 ألف جندي روسي منذ بدء الحرب في 24 فبراير الماضي. وكشفت الحكومة الأوكرانية في بيان، السبت، عن خسائر ألحقتها قواتها بالجيش الروسي.
وشهدت معارك السبت، خسائر في صفوف الجيش الروسي، بحسب البيان، إذ شنت القوات الأوكرانية غارات جوية على قوات مشاة روسية في المنطقة العسكرية الوسطى.
وقال البيان إن القوات الأوكرانية أسقطت طائرتين روسيتين وأسرت 3 طيارين، فيما قتل الرابع، وأسقطت خمس طائرات هليكوبتر وطائرة مسيرة، إضافة إلى طائرة حربية من طراز Su-25.
واستأنف الجيش الروسي مهاجمة مدينة ماريوبول الساحلية جنوب شرق أوكرانيا، وواصل التقدّم في مناطق أوكرانية أخرى مع استمرار القتال العنيف حول العاصمة كييف.
ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير 2203 أهداف عسكرية، منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا وحتى الآن.
وقالت الوزارة في بيان إن القوات الروسية قصفت صباح اليوم الأحد، المطار العسكري في ستاروكوستانتينوف، بأسلحة عالية الدقة ما أدى إلى إخراجه عن العمل.
وكذلك أكدت الوزارة أن الدفاع الجوي الروسي تمكن من إسقاط 4 طائرات من نوع “ميغ-27” وطائرة أخرى من نوع “ميغ-29” في منطقة جوميتير، وفي منطقة رادوميشيل أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرتين واحدة من نوع “سو-27” وأخرى من نوع “سو-25″، كما تم استهداف طائرة من نوع “سو-25” في منطقة نيجين.
ووفقا لوزارة الدفاع الروسية تمكنت قوات جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين من بسط السيطرة على 11 منطقة سكانية جديدة.
ونتيجة لاستمرار القتال في أوكرانيا، تفاقمت الأزمة الإنسانية مع بلوغ عدد اللاجئين خارج البلاد 1,37 مليون شخص منذ بدء الغزو، وفق الأمم المتحدة.

مشاركة المقال عبر