الأخبار سوريا

وفاة المعارض السوري لؤي حسين بعد معاناة مع مرض عضال في إسبانيا

مركز الأخبار – فوكس برس

توفي اليوم الخميس 10 آذار/ مارس 2022، المعارض السوري “لؤي حسين”، في أحد مشافي العاصمة الإسبانية “مدريد”، وذلك بعد تدهور حالته الصحية جراء معاناته مع مرض عضال (سرطان الرئة) تضاعف مؤخرًا إلى أن أودى بحياته، بحسب مواقع إعلامية سورية معارضة.

وذكرت المصادر أن لؤي حسين دخل إلى المستشفى قبل مدة بسبب معاناته مع المرض، ووضع لاحقًا في العناية المشددة نتيجة تدهور حاله الصحية.

حسين، معارض سوري شهير وكان رئيسًا لتيار بناء الدولة السورية منذ تأسيسه في دمشق بتاريخ 13 أيلول / سبتمبر 2011 والذي كان ناشطًا بشكل كبير في الداخل السوري خلال بدايات الأزمة السورية قبل أن يتم توقيفه من قبل أجهزة الأمن التابعة للحكومة السورية، بعد أن طرح بيانًا للتضامن مع أهالي درعا وجميع السوريين في الحق بالتظاهر السلمي وحرية التعبير، ومن ثم غادر البلاد عقب خروجه من السجن.

وتعرض لؤي حسين إلى اتهامات بمحاباة الحكومة السورية من قبل ناشطين ومعارضين للحكومة السورية، وذلك على خلفية نشاطه السياسي في مناطق الحكومة السورية، وهي اتهامات طاولت معظم الأحزاب السياسية التي تندرج تحت مسمى “معارضة الداخل”، الاتهامات قالت أنه محسوب على الحكومة السورية، أي أنه “من صنع الحكومة السورية”، حيث ادعى ناشطو المعارضة السورية أن الحكومة السورية سمح له بالعمل السياسي في حين كان يعتقل كل من يعارضه ويزج به في السجون.

لؤي حسين من مواليد دمشق 1960، درس الفلسفة في جامعة دمشق وسبق له أن اعتقل أيضًا في ثمانينات القرن الماضي بسبب انتمائه لحزب العمل الشيوعي.

مشاركة المقال عبر