سوريا

تنظيم الدولة يواصل الهجوم على قوات الحكومة في بادية الرصافة والطيران الروسي يكثف غاراته

يستمر عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، بشن الهجوم على قوات الحكومة السورية في بادية الرصافة بريف الرقة لقطع خط الإمداد الرئيسي لقوات الحكومة، في حين كثف الطيران الحربي الروسي من غاراته على المنطقة.
وتستمر الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من جهة، وقوات الحكومة السورية من جهة أخرى قرب قرية خربة المقمن في بادية الرصافة جنوبي الرقة والتي تعتبر خط الإمداد الرئيسي لقوات الحكومة السورية في عمق البادية السورية، حيث يحاول عناصر التنظيم السيطرة على المنطقة لقطع خطوط الإمداد لقوات الحكومة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
ومن جانبها، نفذت المقاتلات الروسية فجر اليوم الثلاثاء نحو 10 ضربات جوية استهدفت تحركات ومواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في بادية الرصافة، ليرتفع إلى نحو 25 تعداد الضربات الجوية التي نفذتها المقاتلات الروسية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة على بادية الرقة.
واندلعت يوم أمس اشتباكات عنيفة بين خلايا تنظيم الدولة الإسلامية من جهة، وقوت الحكومة السورية المتمثلة بـ “الفرقة 18 والفرقة 25” قرب قرية خربة المقمن في بادية الرصافة بريف الرقة الجنوبي، والتي تعتبر خط الإمداد الرئيسي لقوات الحكومة في عمق البادية السورية، تزامن ذلك مع قيام مقاتلات روسية بمساندة قوات الحكومة بصد الهجوم واستهداف تحركات التنظيم في المنطقة بعدة ضربات جوية.
ووثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ مطلع شهر آذار/مارس الجاري، مقتل 24 عنصرًا من قوات الحكومة السورية والمسلحين الموالين لها وإصابة 29 آخرين، بهجمات متفرقة نفذها عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في البادية السورية.

مشاركة المقال عبر