الأخبار

قصف يستهدف قاعدة زيلكان العسكرية التركية شمال شرق الموصل

أعلن مدير ناحية زيلكان التابعة لقضاء الشيخان، محمد أمين، أن القاعدة العسكرية التركية المتواجدة في ناحية زيلكان تعرضت لقصف صاروخي في الساعة 07:50 من الليلة (24 نيسان 2022).

وقال محمد أمين غريب مدير ناحية زيلكان بمدينة بعشيقة، إن محيط المعسكر تعرض لقصف بخمسة صواريخ أطلقت من جنوب بعشيقة، لكنها لم تتسبب في سقوط خسائر بشرية.

وأصدر جهاز مكافحة الإرهـ.ـاب في إقليم كوردستان العراق بياناً عن عملية القصف، جاء فيه: “تعرض معسكر زيلكان التابع لناحية بعشيقة في محافظة نينوى إلى هجوم بستة صواريخ”.

وأوضح البيان أن “ثلاثة من الصواريخ سقطت بالقرب من المعسكر، أطلقت من مفرق عمر قابجي التابع لناحية بعشيقة، ولم يوقع الهجوم أي خسائر بشرية أو مادية”.
 
وتتواجد القوات التركية في معسكر زليكان التابع لمدينة بعشيقة شمال شرق الموصل مركز نينوى، والتي طالما أثارت خلافاً بين بغداد وانقرة التي تقول إن تواجدها من أجل مكافحة حزب العمال الكوردستاني.

في العام 2016، أقدمت تركيا على تثبيت قوة لها في معسكر زيلكان قوامها 250 جندياً و150 عربة همر عسكرية وأسلحة ثقيلة.

والأسبوع الفائت، قال رئيس التيار الصدري، مقتدى الصدر في تغريدة على تويتر، إن العراق دولة ذات سيادة كاملة ولن يقبل بالتعدي وزعزعة الأمن في أراضيه، ولن يقبل بالاعتداء على دول الجوار الشقيقة والصديقة”.

وجاء ذلك تعليقاً على العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا في إقليم كوردستان.

وحذر الصدر في تغريدته تركيا، من أن العراق لن يسكت في حال تكرر القصف التركي للأراضي العراقية.

وقال الصدر إن “الجارة تركيا قد قصفت الأراضي العراقية بغير حق وبلا حجة. وإن كان هناك خطر يدهمها من الأراضي العراقية فعليها التنسيق مع الحكومة العراقية لإنهاء الخطر، فالقوات الأمنية العراقية قادرة على ذلك”.

وتابع: “وإن تكرر ذلك منها فلن نسكت، فالعراق دولة ذات سيادة كاملة ولن يقبل بالتعدي وزعزعة الأمن في أراضيه.

مشاركة المقال عبر