سوريا

تنظيم الدولة الإسلامية يهاجم قوات الحكومة والمقاتلات الروسية تشن 20 غارة بالبادية

شن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً على قوات الحكومة السورية والمجموعات التابعة لها في بادية حمص الشرقية، في رابع هجوم خلال 30 ساعة، فيما شنت المقاتلات الروسية 20 غارة جوية على باديتي الرقة وحمص.
وشن تنظيم الدولة الإسلامية، هجوماً على مواقع تابعة لقوات الحكومة السورية ضمن البادية السورية، حيث استهدف التنظيم نقاطاً في قرية الخويلية ضمن بادية حمص الشرقية.
وهذا الهجوم هو رابع هجوم للتنظيم ضمن البادية خلال أقل من 30 ساعة. إذ وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس، مقتل ثلاثة عناصر من قوات الحكومة باشتباكات مع التنظيم في بادية جبل البشري بين محافظتي دير الزور والرقة، بالإضافة إلى مقتل عنصرين اثنين وإصابة عشرة عناصر آخرين، بهجوم نفذته خلايا التنظيم على مواقع لـ “الفرقة 17” في قوات الحكومة ومجموعات القاطرجي في محيط حقل الخراطة النفطي ببادية دير الزور الغربية، تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة دارت بين خلايا التنظيم وقوات الحكومة في “بادية غانم العلي” بريف الرقة الشرقي.
وفي سياق متصل، يتواصل القصف الجوي الروسي على مناطق انتشار عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في البادية السورية، إذ شنت المقاتلات الروسية نحو 20 غارة جوية خلال الساعات الفائتة على باديتي حمص والرقة.
وبذلك، يرتفع إلى نحو 490 تعداد الغارات التي شنتها المقاتلات الروسية على مناطق انتشار تنظيم الدولة الإسلامية في البادية السورية، وذلك منذ مطلع شهر نيسان/أبريل من العام 2022.

مشاركة المقال عبر