سوريا

المرصد السوري: تدمير مخازن في 5 مواقع ومقتل وإصابة 17 شخصاً في القصف الإسرائيلي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف الإسرائيلي الذي استهدف ريف دمشق اليوم أدت إلى تدمير مخازن أسلحة وذخائر في 5 مواقع عسكرية تابعة للمجموعات الإيرانية، ومقتل وإصابة 17 شخصاً على الأقل.
وفي التفاصيل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي الذي جرى بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء أدى لتدمير مواقع للمجموعات التابعة لإيران في ريف العاصمة دمشق، حيث استهدفت الصواريخ الإسرائيلية، موقعاً عسكرياً في محيط صحنايا، وآخر في جبل السومرية بالقرب من الفوج 100، والجبل القريب من مطار دمشق الدولي، وموقع ما بين دمر وقدسيا، إضافة إلى منطقة الكسوة بريف دمشق، إذ تتواجد مواقع عسكرية لقوات الحكومة “شكلياً” وتتغلغل فيها مجموعات موالية لإيران و”حزب الله” اللبناني.
وأسفرت الضربات عن تدمير مخازن أسلحة وذخائر في منطقتي السومرية والجبل القريب من مطار دمشق الدولي، إضافة إلى تدمير مواقع ضمن ثكنات عسكرية في كل من صحنايا والكسوة.
إضافة إلى الخسائر المادية الفادحة، فقد تسبب القصف الإسرائيلي على المناطق آنفة الذكر بمقتل 9 عسكريين وإصابة أكثر من 8 آخرين بجراح متفاوتة، والقتلى هم: 5 من الجنسية السورية و4 لم تعرف هويتهم حتى اللحظة من المجموعات التابعة لإيران.
ويذكر أن هذا الاستهداف الإسرائيلي هو العاشر للأراضي السورية منذ مطلع العام الجديد 2022.

مشاركة المقال عبر