العالم والشرق الاوسط

في عيدهم… نيجيرفان بارزاني: نساند الحقوق والمطالب المشروعة للعمال

بمناسبة عيد العمال العالمي، أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مساندتهم لكل الحقوق والمطالب المشروعة للعمال، مشيراً على ضرورة أن تقوم المؤسسات والجهات المعنية في إقليم كوردستان بمراعاة الظروف الحياتية والمعيشية لعمال كوردستان ويسعوا لتحسينها.
ويحتفل العمال في أنحاء العالم اليوم الأول من أيار بعيدهم، وبهذه المناسبة أصدر رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، بياناً كتابياً.
وقال البيان الصادر عن رئيس إقليم كوردستان:
بمناسبة الأول من أيار، عيد العمال، أتقدم بأحر التهاني للطبقة العاملة الكوردستانية، ونقاباتهم ومنظماتهم، وعمال العراق والعالم عموماً. أشد على أيديهم العاملة وأيدي كفاحهم، وأنظر بتقدير وامتنان لجهودهم وكدحهم ودورهم، راجياً النجاح لهم.
للعمال بصفتهم شريحة مهمة ومؤثرة في المجتمع الكوردستاني، وإلى جانب تضحياتهم ومشاركتهم المؤثرة في النضال وفي صفوف البيشمركة، الدور المشهود دائماً في عملية إعادة إعمار وازدهار البلد. ويجب أن تحترم حقوقهم إلى أقصى الحدود وتتم حماية حياتهم وكرامتهم، وأن تكون منظماتهم ونقاباتهم أكثر فاعلية وتنظيماً ليكونوا حماة أفضل لحقوقهم ومستحقاتهم وساعات عملهم وضامنين لعمل العمال في ظل ظروف وبيئة عمل صحية.
في هذه المناسبة، نؤكد مساندتنا لكل الحقوق والمطالب المشروعة للعمال، وعلى المؤسسات والجهات المعنية في إقليم كوردستان أن تراعي، في إطار القانون، الظروف الحياتية والمعيشية لعمال كوردستان ويسعوا لتحسينها ويرعوا عوائل العمال الذين فقدوا حياتهم في أوقات العمل.
نيجيرفان بارزاني
رئيس إقليم كوردستان

مشاركة المقال عبر