سوريا

خمسة آلاف دولار أمريكي كان كفيلاً بالإفراج عنهما من المعتقل

أفرجت الشرطة العسكرية التابعة للسلطات التركية في مدينة عفرين، يوم أمس، عن نازحين اثنين منحدرين من مدينة حلب لقاء مبلغ وقدره خمسة آلاف دولار، والثالث مواطنٌ كوردي من سكان عفرين الذي كان قد اعتُقل قبل نحو عام من الآن.

وأفادت المصادر أن الشرطة العسكرية التابعة للسلطات التركية في عفرين أفرجت عن الشابين النازحين من مدينة حلب “محمد العمر” وابن عمه “عمر العمر”، بعد إجبارهما على دفع مبلغ 2500 دولار أمريكي لكل واحد منهما.

وقد نشر موقعنا “فوكس برس” الأمس عن اعتقال 13 مدنياً في عفرين من قبل الفصائل الموالية لتركيا في أوقات مختلفة من شهر أيار الحالي، وأن الشرطة العسكرية التابعة للسلطات التركية شنت بتاريخ 11 مايو 2022، حملة مداهمات في محيط حديقة حي الأشرفية بمركز مدينة عفرين، بحثاً عن مطلوبين، وتم اعتقال الشابين الحلبيين قرب مدرسة ميلسون، بتهمة التخابر مع قوات سوريا الديمقراطية.

كما وأفرجت الشرطة المدنية التابعة للسلطات التركية عن المواطن “أحمد رشيد حسين ذو 50عاماً” وهو من أهالي قرية كيلا التابعة لبلدة بلبل بريف مدينة عفرين، حيث تم إعتقاله في 8 يوليو 2021، من منزله في القرية، بتهمة الخروج في مناوبات الحراسة إبان فترة الإدارة الذاتية السابقة، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة عام قضاه في سجن معراتيه المركزي.

مشاركة المقال عبر