الرئيسية شمال وشرق سوريا

الفصائل الموالية لتركيا تستمر بخطف المدنيين في عفرين بغية الحصول على الفدى المالية

تواصل الفصائل الموالية لأنقرة عمليات اختطاف المدنيين من أهالي عفرين، وذلك بغية تحصيل الفدى المالية منهم، واختطفت خلال الأيام الماضية خمسة مواطنين بتهم معدة مسبقاً ألا وهي التعامل مع الإدارة الذاتية.

وفي التفاصيل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن دورية للشرطة العسكرية الموالية لتركيا اعتقلت خلال الأسبوع الفائت، مواطنين اثنين، من أهالي ناحية شران بريف عفرين، أثناء عودتهما إلى ناحية شران، قادمين من مدينة حلب، دون معرفة التهمة الموجهة إليهما.

وفي السياق ذاته، أقدم عناصر من فصيل اللواء المنتصر بالله المسيطرين على قرية كوركان تحتاني التابعة لناحية معبطلي بتاريخ 17 مايو/أيار الجاري، على اعتقال مواطن من أهالي القرية بتهمة العمل سابقاً لدى الإدارة الذاتية، ليتم الإفراج عنه بتاريخ 25 مايو/أيار الجاري، بعدما أجبروه على دفع فدية مالية.

كما اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية بتاريخ 26 مايو/أيار الجاري، مواطن من أهالي قرية قرزيحل التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، وذلك أثناء عودته إلى قريته قادماً من مدينة حلب دون ورود معرفة التهمة الموجهة إليه.

وأقدم فصيل الجبهة الشامية على اعتقال مواطن من أهالي قرية كفر مزة التابعة لناحية شران بريف عفرين بتاريخ 26 مايو /أيار الجاري، بهدف تحصيل فدية مالية منه، واقتادته إلى مقرات الفصيل الأمنية في ناحية شران.

مشاركة المقال عبر