الرئيسية شمال وشرق سوريا

اجتماع ثلاثي بين الإدارة الذاتية وقسد ومسد لبحث آخر التطورات

عقد مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية، اجتماعاً ثلاثياً اليوم في مدينة الحسكة، للتباحث في التطورات المتسارعة التي تشهدها مناطق شمال وشرق سوريا في ظل التهديدات التركية الأخيرة. وقضايا أخرى في المجالات السياسية، والاقتصادية، والخدمية والقوات الأمنية والعسكرية.

وحضر الاجتماع، كل من قيادة قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي ونوروز أحمد، والقائد العام لمجلس دير الزور العسكري، أبو خولة، وقائد قوات الصناديد بندر حميدي دهام الهادي، ورئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، والرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر ورياض درار.

كما حضر الاجتماع، الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بيريفان خالد، ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية حمدان العبد، بالإضافة إلى  أعضاء لجنة العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية.

واستمر الاجتماع لأكثر من ساعتين مغلقاً أمام وسائل الإعلام.

وبحسب مصادر من داخل الاجتماع، ناقش المجتمعون مواقف الدول الضامنة لاتفاق أكتوبر ٢٠١٩، والتحضيرات من قبل القوات العسكرية حيال التهديدات التركية، إضافة للإجراءات الممكن اتخاذها من قبل المؤسسات العسكرية والإدارية والسياسية، ووضع آلية عمل مشتركة بينها.

الاجتماع انتهى إلى وضع خطة عمل من قبل المؤسسات الثلاث قسد ومسد والإدارة الذاتية للتعامل مع التطورات وتداعياتها في شمال وشرق سوريا من قبل كل مؤسسة، إضافة لتكثيف العمل السياسي والخطاب السياسي والدبلوماسي والعسكري واللقاءات المحلية منها والإقليمية والدولية، وتوحيد الخطاب، وتذكير الأطراف الفاعلة الضامنة بواجباتها تجاه المنطقة.

مشاركة المقال عبر