شمال وشرق سوريا

جيا كورد” هجمات تركيا تعتبر إبادة ممنهجة لكل الشعب السوري وتعميق لأزمته”

دعا نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بدران جيا كورد القوى السياسية الديمقراطية الوطنية وجميع أبناء الشعب السوري للقيام بدورهم المنوط بهم في التصدي للهجوم التركي، كما دعا الجيش السوري إلى “حماية الحدود من الهجمات الخارجية”.

وجاء حديث بدران جياكورد في تصريح خاص لوكالة أنباء هاوار المقربة من الإدارة الذاتية، حول التهديدات التركية المستمرة بشن هجمات على مناطق شمال وشرق سوريا.

” هجمات الدولة التركية تقسيم فعلي للدولة السورية”

وقال بدران جيا كورد “تعتبر هذه العمليات العدوانية والاحـتـ.ـلالية عملية إبادة ممنهجة لكل الشعب السوري وشعوب المنطقة وهي تقسيم فعلي للدولة السورية وتعميق لأزمتها؛ وفرض لسياسة اللا حل والفوضى على كامل الأراضي السورية”.

” من واجب الجيش السوري حماية الحدود الخارجية”

ودعا جيا كورد القوى السياسية الديمقراطية الوطنية وجميع أبناء الشعب السوري، قائلاً ” أنه من الواجب الوطني والأخلاقي أن تقوم جميع القوى السياسية الديمقراطية الوطنية وجميع أبناء الشعب السوري بدورهم تجاه التهديدات التركية؛ كما يقع على عاتق الجيش السوري القيام بدوره في التصدي للــعـ.ـدوان التركي وحماية الحدود من الهجمات الخارجية بالتعاون مع أبناء الشعب السوري بمختلف مكوناتهم”.

“صد الهجمات يتم عبر توافق سياسي ديمقراطي كامل بين السوريين جميعاً”

وأشار جيا كورد بالقول على دمشق أن تدرك بأن إنهاء الاحـ.ـتـلال وصدّ الهجمات الخارجية لا يتم إلا عبر توافق سياسي ديمقراطي كامل بين السوريين جميعاً على أرضية الاعتراف بحقيقة التنوع الثقافي والعرقي للمجتمع السوري وحل كافة القضايا البنيوية العالقة وفق مسؤوليات وطنية وتاريخية مستندة على مبادئ وقيم دستورية تضمن الحقوق المشروعة لجميع المكونات”.

مشاركة المقال عبر