الرئيسية سوريا

اشتباكات في السويداء ورجال الكرامة يسيطرون على مقرات لقوات الحكومة السورية

اندلعت اشتباكات بين حركة رجال الكرامة ومجموعات مسلحة تابعة للأمن العسكري في الحكومة السورية، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين وسط سيطرة رجال الكرامة على مقرات لقوات الحكومة السورية.

وفي التفاصيل، شهدت محافظة السويداء استنفاراً أمنياً للفصائل المحلية، وسط تصاعد التوتر مع مجموعات الأمن العسكري، وتحذيرات من المرور على الطرق المؤدية إلى قريتي سليم وعتيل التي انتشرت عليها حواجز الأمن العسكري.

وجاء التوتر على خلفية قيام مجموعات مسلحة تابعة لـ “الأمن العسكري” في قوات الحكومة السورية، باعتقال 5 شبان من أبناء مدينة شهبا، كما قامت مجموعات “الأمن العسكري” بنصب عدة حواجز على  طريق شهبا – السويداء وقرب بلدة عتيل وعلى طريق الحج عند مدخل مدينة السويداء الغربي، حيث تقوم تلك المجموعات بالتدقيق على الأهالي خلال عبورهم من حواجزها، في حين شهدت مدينة شهبا وأوتوستراد دمشق – السويداء استنفارًا للفصائل المحلية على خلفية الممارسات التي تقوم بها مجموعات الحكومة السورية المسلحة.

وعلى خلفية التوتر اندلعت اشتباكات بين الطرفين في بلدة سليم، ما أدى لمقتل عنصرين شقيقين من حركة رجال الكرامة وعنصرين على الأقل من المجموعات التابعة للأمن العسكري، إلى جانب سقوط جرحى من الطرفين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وسيطرت حركة رجال الكرامة على عدد من مقرات الحكومة السورية وأحرقت بعضها الآخر، فيما فر عناصر قوات الحكومة السورية من بلدة سليم باتجاه مدينة السويداء ليتم ملاحقتهم من قبل رجال الكرامة والمسلحين من أبناء المنطقة.

مشاركة المقال عبر