شمال وشرق سوريا

اختطافات وفرض أتاوات مالية… هي ممارسات الفصائل الموالية لتركيا في عفرين

اختطفت عناصر الشرطة العسكرية التابعة للسلطات التركية خمسة مواطنين من قرى بلدتي شران وجنديرس، وجهت لبعضهم تهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في مدينة عفرين وبعضهم الآخر دون توجيه أي تهمة إليهم، فيما أطلقت سراح أحدهم بعد دفع فدية مالية تقدر بألفين ليرة تركية، فيما فرض عناصر فصيل الجبهة الشامية أتاوة مالية على مدني في حي الأشرفية تقدر بـ3000 دولار أمريكي لقاء السماح له ببناء طابق فوق منزله القديم.

 وفي التفاصيل، أطلق عناصر الشرطة العسكرية التابعة للسلطات التركية سراح المدني أدهم رشيد من أبناء بلدة شران مقابل فدية مالية مقدراها 2000 ليرة تركية، بعد أن تم اختطافه لمدة ثلاثة أيام دون توجيه أي تهمة إليه.

وفي سياق متصل، اختطفت عناصر الشرطة العسكرية التابعة للسلطات التركية أربعة مواطنين من أبناء قريتي كوردان وأشكان شرقي بريف بلدة جنديرس، بعد توجيه تهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في المدينة.

وأفادت المصادر من القريتين أن المختطفين هم كل من: فوزي شيخ محمد 23 عاماً، عبدو صبحي يوسف 34 عاماً، نجيب جوان شيخو 29 عاماً، رشيد إسماعيل حميد 25 عاماً. وأشارت المصادر أنه تم اقتياد المختطفين إلى جهة مجهولة ولايزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.

ومن جهة أخرى، أجبر عناصر فصيل الجبهة الشامية الموالي لتركيا، دفع أتوة مالية مقدراها 3000 دولار أمريكي ( ما يعادل 12 مليون 465 ألف ليرة سورية) على المدني الكردي أحمد كوجر لقاء السماح له ببناء طابق آخر على منزله في حي “الأشرفية”، حيث تقاسموا المبلغ فيما بينهم.

وأشارت المصادر أن عناصر الفصيل الثلاثة “نضال بيانوني، عادل أوسو، أبو وكيل الحمصي”، منعوا المدني من بناء الطابق بحجة وقوعها ضمن مناطق سيطرتهم.

مشاركة المقال عبر