شمال وشرق سوريا

مركز الأزمات السورية في واشنطن توافق مبدئيًا على طلب الشكوى بخصوص حكم الإعدام بحق شاب كوردي في عفرين

أوضح جيكر حسين المنسق العام لفريق التحقيق الدولي في قضايا المختطفين بعفرين، أنه تواصل مع منظمة زيتونة من أجل الحقيقة والعدالة ومركز الأزمات السورية، حول تقديمهم شكوى بشأن قضية الشاب حسين يوسف مصطفى حسين الذي حكم عليه بالإعدام من قبل المحكمة الجنائية التابعة للسلطات التركية في عفرين، مشيراً إلى أنه تم الموافقة مبدئياً على طلب الشكوى ودراستها للبت فيها وتبنيها رسمياً.

وقال المنسق العام لفريق التحقيق الدولي في قضايا المختطفين بعفرين، جيكر حسين على صفحته الرسمية على الفيسبوك”

خلال حديث جمعنا مع السادة الإداريين في منظمة   Zaytouna for truth and Justice زيتونة من أجل الحقيقة والعدالة وبحضور بعض الزملاء من مركزالأزمات السورية بخصوص شكوى حول قضية حكم الإعدام بحق الشاب حسين يوسف مصطفى من قرية شيه بريف عفرين.

تم مبدئياً الموافقة على طلب الشكوى ومهلة 48 وأقصاها 74 ساعة لدراستها ومن ثم البت في القضية لتبنيها رسمياً”.

مضيفاً” عند تبني القضية من قبل مركز الأزمات السورية في واشنطن، سيكون على الجهة التي أصدرت حكم الإعدام بحق الشاب حسين في عفرين التراجع عن القرار ولن يكون هنالك خيار آخر”.

وأصدرت المحكمة الجنائية التابعة للسلطات التركية في مدينة عفرين، أحكاماً قضائية ضد عدد من المواطنين الكورد من أهالي ناحية شيه بعد اختطاف دام أكثر من سنة، بينها حكم بالإعدام بحق الشاب حسين يوسف مصطفى حسين، بتاريخ 27 و30 من شهر تموز الفائت، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في المدينة وإلتحاقه بواجب الدفاع الذاتي لدى تلك الإدارة.

مشاركة المقال عبر