شمال وشرق سوريا

السلطات التركية تأوي عناصر داعـ..ـش الفارين من الهول بمسـتـ.ـوطنة قرية بعرافا

تستمر السلطات التركية بتغيير ديمغرافية العديد من المناطق في مدينة عفرين، ونخص بالذكر قرية بعرافا التابعة لبلدة شران، حيث تقوم السلطات بإسكان عوائل من الفصائل الموالية لها ومن تنـ.ـظيم الـ.ـدولة الاسـ.ـلامية الفارين من مخـ.ـيم الهول، في سياسة تشار الى تعمدها الى إبعاد السكان الأصليين من دخول قريتهم.

وأكدت مصادر من قرية بعرافا التابعة لبلدة شران بريف مدينة عفرين، أن السلطات التركية قامت ببناء مستـ.ـوطنة بأموال مقدمة من جمعيات ومنظمات إغاثة إقليمية، لإيواء عناصر وعوائل تنـ..ـظيم الـ.ـدولة الإسـ.ـلامية الفارين من مخيم الهول.

ونوهت المصادر أن السكان الأصليين للقرية تم إبعادهم عن القرية ومنعت دخولهم الى منازلهم، حيث نصبوا لأنفسهم خيام ليقطنوا فيها على مسافة بعدها أقل من كيلو متر من قريتهم.

وقرية بعرافا التي تبعد عن مركز بلدة شران مسافة /5/ كم، وهي مؤلفة من /85/ منزلاً، تقطنها 100 عائلة أي مايقارب 400 نسمة من سكان كُـورد أصليين وبقي فيها بعد سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها نحو /15/ نسمة فقط من كبار السن.

حيث منعت السلطات التركية حوالي /45 عائلة أي مايقارب 140 نسمة/ من العودة إلى ديارهم رغم وجودهم في مدينة عفرين وفي قرى مجاورة لقريتهم، أما البقية فهُجِّروا قسراً إلى خارج المنطقة، وتم توطين حوالي /45 عائلة أي ما يقارب 225 نسمة/ من عوائل الفصائل الموالية لتركيا وعوائل تنـ.ـظيم داعـ.*ـش في القرية.

مشاركة المقال عبر