الرئيسية شمال وشرق سوريا

تسجيل وفيات وإصابات بالكوليرا في شمال وشرق سوريا… هيئة الصحة: الوضع تحت السيطرة

كشفت هيئة الصحة عن تسجيل وفيات وإصابات بالكوليرا في مناطق شمال وشرق سوريا، تركزت في الريف الغربي لدير الزور، فيما قال الرئيس المشترك للهيئة أن الوضع تحت السيطرة.

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم السبت، تسجيل عدّة إصابات بمرض الكوليرا في الرقة والريف الغربي لدير الزور، وأكدت أن الهيئة أنها سجلت ثلاث وفيات بهذا المرض.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال وشرق سوريا، جوان مصطفى، في حديث مع وكالة أنباء هاوار، أن أكثر الحالات سجلت في ريف دير الزور الغربي حتى الآن.

ولفت أن سبب انتشار المرض بحسب دراسة أولية أجروها هي شرب مياه غير صالحة للشرب، وأكد عدم معرفتهم حتى الآن بأسباب انتشار الكوليرا في المنطقة المذكورة، مبيناً أنهم في الهيئة يواصلون دراسة الموضوع.

وأكد مصطفى أن الوضع الحالي تحت سيطرة هيئة الصحة، والهيئة اتخذت التدابير اللازمة، وقال: “هيئة الصحة وبالتعاون مع لجنة الصحة في الدير الزور اتخذت جملة من التدابير الوقائية”.

ويتلقى المصابون بالكوليرا العلاج الآن في مشفى كسرة بريف دير الزور، وقال: “في الساعات القادمة سيتم تخريج بعض الحالات التي تماثلت للشفاء”.

ودعا جوان مصطفى كافة المنظمات الدولية وعلى رأسهم منظمة الصحة العالمية لتقديم الدعم اللازم لهم في هذا الإطار.

مشاركة المقال عبر