شمال وشرق سوريا

إلهام أحمد تدعو لتشكيل تحالف دولي يدعم سياسياً واقتصادياً مناطق الإدارة الذاتية على غرار التحالف العسـ*ـكري

دعت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد إلى تشكيل تحالف دولي لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي في مناطق شمال وشرق سوريا على غرار التحالف الدولي لمحاربة تنـ.ـظيم الـ.ـدولة الإسـ.ـلامية، قائلة “أن المنطقة بحاجة الى خطة استراتيجية متينة للنهوض بكل طاقتها”.

وأكدت أحمد “أن هذا التحالف سوف يكون مهم جدا لمناطق شمال وشرق سوريا، وعموم سوريا والمنطقة، وسيحقق الأمن والاستقرار ويجلب معه إنعاش المنطقة وفي القضاء على الإرهـ..ـاب وتجفيف منابعه”.

وكانت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية قد التقت، خلال الأسبوع الفائت، بالسيد نيكولاس جرينجر الممثل الأعلى للولايات المتحدة في شمال وشرق سوريا، وتباحثا حول الوضع السياسي في سوريا عامة وشمال وشرق سوريا على وجه الخصوص، وسبل تعزيز التعاون على الصعيد السياسي.

وشدد جرينجر على دعم حكومته للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وقوات سوريا الديمقراطية، في مكافحة الإرهـ.*ـاب، ونوه لضرورة العمـ.ـلية الأمـ*ـنية الجارية داخل مخيم الهول في دعم جهود إرساء الأمن في كامل المنطقة.

وأكد على دعم حكومة بلاده لبرامج دعم الاستقرار في شمال وشرق سوريا، والتي ستقود إلى خلق بيئة مناسبة للاستثمار في المنطقة، الأمر الذي يحول دون محاولة تنـ.ـظيم الـ.ـدولة الاسـ.ـلامية إحياء نفسه من جديد.

مشاركة المقال عبر