الرئيسية سوريا

مكتب علاقات مـسـد يلتقي قيادي في الحزب الحاكم في النمسا

التقى مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية في العاصمة النمساوية فيينا مع المتحدث باسم حزب الشعب ÖVP الحاكم في النمسا؛ وجرى خلال اللقاء مناقشة الأزمة السورية ومسار الحل السياسي.

وتحدث عضو مكتب العلاقات في مجلس سوريا الديمقراطية، صلاح فرحو، للسيد مارتن انجلبيرج، المتحدث باسم الحزب الحاكم في النمسا وعضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان النمساوي؛ عن التحديات التي تواجه سوريا واستقراراها.

ونقل فرحو صورة الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب السوري جراء استمرار الصراع الدائر في البلاد منذ أحد عشر عاماً دون أن يكون هناك أي أفق لحل سياسي قريب.

وأشار للدور السلبي الذي تلعبه التدخلات الإقليمية في الأزمة السورية وانعكاساتها لجهة تعقيد الأزمة “لا سيما تركيا التي لا تتوانى عن زعزعة الاستقرار واستهداف المنطقة بالطائرات المسيّرة فضلاً عن تهديداتها المستمرة باجتياح المنطقة وعرقلتها لجهود الحل السوري”.

وبحث اللقاء جهود قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي في مكافحة الإرهـ*ـاب عبر ملاحقة خـ*ـلايا تنـ*ـظيم الدولـ*ـة الإسـ*ـلامية والجهود الأمنية في مخيم الهول ومراكز احتـ*ـجاز قيادات وعناصر التنـ*ـظيم في مناطق شمال وشرق سوريا.

وأعرب السيد انجلبيرج عن اعجابه بالنموذج المتعدد القائم في شمال وشرق سوريا وحالة التعايش بين مكوناتها من كورد وعرب وسريان آشور وغيرهم وبين الأديان والطوائف مشيراً إلى التواصل مع مجلس سوريا الديمقراطية من أجل حل الأزمة السورية وفق المسار الدولي.

مشاركة المقال عبر