الرئيسية تركيا شمال وشرق سوريا

المبعوث الأمريكي إلى سوريا يحذر من أي عملية عسكرية تركية: نعارضها بشدة

قال المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية إلى شمال وشرق سوريا، نيكولاس كرينجر، في تصريح صفحي بأن الولايات المتحدة تعارض بشدة أي عمل عسكري تركي في شمال وشرق سوريا، وأكد أن التصعيد غير مقبول لأنه يهدد المدنيين والقوات الأمريكية.

وقال كرينجر في تصريحه الصحفي: “تعارض الولايات المتحدة بشدة العمل العسكري الذي يزيد من زعزعة استقرار حياة المجتمعات والأسر في سوريا، وندعو إلى وقف التصعيد فوراً”.

وأضاف إن التصعيد في سوريا في الأيام الأخيرة خطير بشكل غير مقبول ويهدد سلامة المدنيين والمسؤولين الأمريكيين والقوات العسكرية الأمريكية.

وأكد أن هذه الأعمال تخاطر بالتقدم الذي أحرزه التحالف بشق الأنفس ضد “دا*عش” وتهدد معركتهم المستمرة ضد “دا*عش” للتأكد من أن المجموعة لا يمكن أن تعاود الظهور أبداً. وقال: “نعرب عن بالغ قلقنا وخالص تعازينا في الخسائر في أرواح المدنيين الذين حدثت نتيجة التصعيد الأخير”.

وقال كرينجر في ختام تصريحه الصحفي: “لقد أبلغنا باستمرار مخاوفنا الجادة إلى تركيا حول تأثير التصعيد على المدنيين وهدف القضاء على دا*عش. لقد حُثنا تركيا على عدم القيام بمثل هذه العمليات، مثلما حثنا شريكنا السوري على عدم الاعتداء أو التصعيد”.

مشاركة المقال عبر