الرئيسية

قسد تعلن إلقاء القبـ*ـض على قيادي في تنـ*ـظيم الدو*لة الإسلا*مية بريف الرقة الشمالي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية إلقاء القبـ*ـض على قيادي في تنـ*ـظيم الدو*لة الإسلا*مية كان يشغل سابقاً منصب “أميـ*ـر بيـ*ـت المال” لدى التنظيم، بعمـ*ـلية أمنـ*ـية نفذتها في ريف الرقة الشمالي.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان، أن الوحدات الخاصة في قواتها، نفذت عملية أمنية في ريف الرقة الشمالي، ألقت فيها القبض على قياديٍّ سابق في تنظيم الدولة، على صلة بالخلايا النَّشطة والنّائمة في المنطقة.

وأشارت أن العمليّة جرت في مزرعة “حطّين” شماليّ الرِّقَّة، وذلك بعد رصد ومتابعة حثيثة للقياديِّ المُستهدَف، وبدعم ومراقبة جوّيّة من قوّات التَّحالف الدّوليّ.

ولفتت أن القيادي كان يَشغُل سابقاً منصب “أمير بيت المال” ويُديرُ العمليّات الماليّة للتنظيم في دير الزور، قبيل فراره إبّان عمليّات قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة والتَّحالف الدّوليّ لتحرير منطقة دير الزور عام 2019.

وأوضحت أنه بعد مداهمة المنزل؛ تَمَّ تفتيشه وإلقاء القبض عليه، وصودرت أوراقٌ ثبوتيّة ومستنداتٌ كانت بحوزته.

وفي سياق متصل، تواصل قوّات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وبدعم من التحالف الدولي، عملية “صاعقة الجزيرة” لتعقب وملاحقة خلايا التنظيم في مناطق تل حميس، تل براك والهول وذلك لليوم السابع على التوالي.

وأعلنت القوات أنه في اليوم السابع، تم تمشيط قرى ربيعة، تغلب فوقاني وتغلب تحتاني وملوثة في ريف منطقة تل حميس وكذلك الطرق الواصلة بين الهول وتل حميس، ومنطقة الحدود السورية – العراقية لمسافة 40 كم.

وخلال عملية التمشيط، ألقت القوّات القبض على أحد عناصر التنظيم الذين قاموا بعمليات ابتزاز مالية ضد الأهالي لصالح خلايا التنظيم، وبحوزته أسلحة وذخيرة، وكذلك ألقت القبض على عنصر آخر متورط في العديد من الهجمات وحاول الفرار مراراً من قوّات العملية.

كما عثرت القوّات على كمية من الأسلحة أخفتها خلايا التنظيم في مزارع الأهالي، وكذلك كمية من الألبسة العسكرية غير المصرح بها والتي كانت الخلايا تستخدمها في التمويه.

مشاركة المقال عبر