الرئيسية

وزارة الخزانة الأميركية تفرض عقـ*ـوبات على شبكة تُسهل تمويل تنظيـ*ـم “داعـ*ـش” في تركيا

خلال بيان أصدرته وزارة الخزانة الأميركية يوم أمسٍ الخميس، أعلنت عن فرض عقوبات على شبكة تُسهل تمويل تنظيم الدولة الإسلامية في تركيا .

وقالت الوزارة إن تلك الشبكة “لعبت دورا رئيسياً في إدارة الأموال وتحويلها وتوزيعها لصالح تنظيم “داعش” في المنطقة”.

وأضافت وزارة الخزانة أن العقوبات استهدفت 4 أفراد وكيانين في تركيا .

من جانبه، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، قال في البيان إن “إجراء اليوم يؤكد التزام وزارة الخزانة بإضعاف قدرة داعش على العمل على الصعيد العالمي”.

يُذكر أن خلايا تنظيم الدولة الإسلامية في الأونة الأخيرة عادت للنشاط مجددا من الذي دُحرت فيه في شمال وشرق سوريا، حيث شهدت المنطقة هجوم واعتداء على مراكز قوى الأمن الداخلي ومحاولات القيام بعمليات أُحبطت من خلال آخر عملية أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وكذلك قوات التحالف الدولي تحت اسم “صاعقة الجزيرة” للقضاء على نشاط خلايا التنظيم.

كما تصاعد نشاط التنظيم ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة السورية والمجموعات الموالية له في البادية السورية، حيث نفذ التنظيم عدة هجمات استهدفت من خلالها مواقع عسكرية لقوات الحكومة السورية في بادية تدمر، و حقل نفطي بدير الزور.

بدوره المرصد السوري لحقوق الإنسان أوضح أن تزايد العمليات هذه يأتي في ظل انشغال روسيا بحربها في أوكرانيا، إضافة لانشغال قسد بالهجمات التركية التي تتصاعد بين الحين والآخر، إلى جانب الوضع الاقتصادي المتردي في مناطق الحكومة السوريّة.

مشاركة المقال عبر