الأخبار شمال وشرق سوريا

المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية يلتقي الإدارة المدنية وشيوخ عشائر في الرقة

زار المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية إلى شمال وشرق سوريا، نيكولاس غرينجر، مجلس الرقة المدني، وزار عدداً من المؤسسات الصحية هناك.

واستقبلت الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ورئاسة لجنة الصحة، نيكولاس غرينجر الذي زار أيضاً مركز الأمراض السارية والمعدية “العيادات الشاملة”.

وخلال الزيارة اطلع غرينجر على الواقع الصحي في المركز والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل لجنة الصحة والقطاع الصحي بشكل عام في الرقة وريفها.

كما اجتمع المبعوث الأعلى للولايات المتحدة الأمريكية، مع عدد من شيوخ ووجهاء الرقة، بحضور الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ومجلس الأعيان.

واستمع غرينجر لمطالب الشيوخ والوجهاء، التي دارت حول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والخدمية.

هذا وكان نيكولاس غرينجر قد زار أمس الأول، شيخ قبيلة شمر الشيخ مانع حميدي دهام الهادي” في قرية تل العلا، وتباحثوا في الأوضاع الراهنة في سوريا ومنطقة الجزيرة السورية.

كما زار المبعوث الأمريكي البيت الإيزيدي في إقليم الجزيرة، وجرى حديث مطول عن أحوال الإيزيديين في منطقة الجزيرة، وطبيعة عمل البيت في جميع الأوقات والمهمات التي تقع على كاهله خاصة مع استمراره في  واجبه وتواصله الدائم لتحرير المزيد من مختطفي شنكال، والصعوبات التي تعيق عمله هذا.

ويذكر أن غرينجر قد حضر اجتماعا لجميع المنظمات العاملة في شمال وشرق سوريا في 11- 12 كانون الثاني الجاري في مدينة القامشلي على مدار يومين متتالين، وتم مناقشة زيادة دعم عمل المنظمات لتحسين الواقع المعيشي والإنساني للسكان.

مشاركة المقال عبر