الأخبار العالم والشرق الاوسط سوريا

البنتاغون: لجوء روسيا إلى مقاتلين من قوات الحكومة السورية في أوكرانيا دليل على «عزلتها الدولية»

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” الجنرال باتريك رايدر، إن لجوء روسيا إلى مقاتلين من قوات الحكومة السورية في أوكرانيا دليل على عزلتها الدولية، في الوقت الذي تسعى دول أوروبية لتزويد كييف بأسلحة ومعدات نوعية.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك لتلفزيون سوريا المعارضة، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا بالمعدات اللازمة لوقف تقدم الروس، مؤكداً أن الدبابات التي ستحصل عليها كييف ستكسر خطوط القوات الروسية في أوكرانيا.

وأضاف أن لجوء روسيا إلى مقاتلين من قوات الحكومة السورية دليل على عزلتها الدولية.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لويس بوينو، إن موقف الاتحاد لم يتغير وسنواصل دعم أوكرانيا، مشيراً إلى أن بروكسل ستعقد قمة أوروبية مع أوكرانيا في كييف للمرة الأولى منذ بدء الحرب في شباط 2022.

وأضاف أن الدعم الأوروبي بدبابات نوعية للجيش الأوكراني هي خطوات إيجابية بالطريق الصحيح لمواجهة دولة معادية هاجمت أوكرانيا وتمتلك سلاحاً نووياً.

من جانبها قالت المتحدثة باسم قيادة عمليات الجنوب الأوكرانية العقيد ناتاليا هومينيوك، إن روسيا أعلنت تدمير دبابات لم تصل إلينا أصلاً، في ظل التراجع العسكري الروسي الذي شهدته الجبهات مؤخراً. 

وأضافت هومينيوك أن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف يتابع مع  الحلفاء في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ملف طائرات إف 16.

وأشارت إلى أن الحكومة الأوكرانية تحقق في وصول مقاتلين من قوات الحكومة السورية إلى أوكرانيا لمساعدة روسيا في حربها ضد الأوكرانيين.

مشاركة المقال عبر