الأخبار العالم والشرق الاوسط

نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا

اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم السبت 18 فبراير / شباط 2023، مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن.

وتبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول الزيارة الأخيرة لوفد العراق إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومحادثاته مع المسؤولين الأمريكيين، وحول تعزيز علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان على أساس الاتفاقية الاستراتيجية بينهما، وحول الأوضاع في العراق.

وأكد بلينكن التزام بلاده بعلاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان، وتحدث باهتمام عن علاقات أربيل وبغداد مشيراً إلى أهمية أن تكون هذه العلاقات مستقرة وأن يتم حل المشاكل العالقة بين الجانبين.

من جهته، وإلى جانب عرض نبذة عن الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، أشار نيجيرفان بارزاني إلى أهمية الدعم الأمريكي للعراق وإقليم كوردستان في التصدي للتحديات التي تواجه البلد.

يأتي ذلك على هامش حضورهما مؤتمر الأمن المقام في المدينة الألمانية.

وعقد نيجيرفان بارزاني خلال اليوم الثاني للمؤتمر عدة اجتماعات ولقاءات جمعته مع رئيس جمهورية أذربيجان، وزير خارجية الكويت، وزير خارجية الفاتيكان، مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، ووفد برلماني من ألمانيا.

ووصل نيجيرفان بارزاني، أمس الجمعة الى ألمانيا للمشاركة بمؤتمر ميونخ للأمن، وعد اجتماعات مع رؤساء حكومات ووزراء من دول العالم على هامش مشاركتهم بالمؤتمر الدولي ايضاً، ومنهم «محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، نيكول باشينيان رئيس وزراء أرمينا، ماثيوس موراوسكي رئيس وزراء بولندا، سيليست والاندر مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة، ومحمد بن عبد الرحمن وزير خارجية قطر».

مشاركة المقال عبر