الأخبار العالم والشرق الاوسط تركيا سوريا

المبعوثة الفرنسية تنفي دعوة الهلال الأحمر السوري لحضور مؤتمر بروكسل

نفت مبعوثة فرنسا الخاصة إلى سوريا بريجيت كورمي، وجود أي دعوة لممثلين عن الحكومة السورية للمشاركة في مؤتمر بروكسل، المزمع عقده خلال شهر مارس / آذار الجاري، والذي يهدف لحشد الدعم لسوريا وتركيا عقب كارثة الزلزال.

وقالت كورمي خلال مؤتمر صحفي في مدينة غازي عنتاب التركية إنه لم توجه أي دعوة للهلال الأحمر السوري، أو لأي شخصية تمثل الحكومة السورية، للمشاركة في مؤتمر بروكسل وفقا لما ذكر موقع “تلفزيون سوريا”.

وأضافت أن «كل ما يقال حول هذه الدعوات، هي مجرد إشاعات، وإلى الآن لم توزع الدعوات لـ «مؤتمر بروكسل». مشيرةً إلى أن تاريخ انعقاده لم يحدد بعد.

وأشارت المبعوثة الفرنسية إلى أن مؤتمر بروكسل المزمع عقده في مارس / آذار الجاري، مخصص فقط للطوارئ، وسيكون مركزاً بمعظمه على تركيا وجزء بسيط منه لسوريا، وهو مختلف عن مؤتمر المانحين الذي يُعقد في شهر حزيران.

وكان ناشطون وحقوقيون سوريون كشفوا خلال الأيام الماضية أن “المفوضية الأوروبية تنوي دعوة الحكومة السورية للمشاركة في مؤتمر المانحين في بروكسل، المزمع عقده في مارس / آذار الجاري، والذي يهدف لحشد الدعم لسوريا وتركيا عقب كارثة الزلزال.

وذكر ناشطون أن “الاختيار وقع على رئيس منظمة «الهلال الأحمر العربي السوري»، رجل الأعمال خالد حبوباتي، باعتبار المنظمة طرفاً إنسانياً وشريكاً للأمم المتحدة في إيصال المساعدات.

مشاركة المقال عبر