شمال وشرق سوريا

هيئة الإدارة المحلية في عفرين والشهباء تعلن عن توقف الأعمال الخدمية وتقنين جديد في الكهرباء والماء نتيجة الحـ ـصار

هيئة الإدارة المحلية والبيئة لعفرين والشهباء أعلنت عن تقنين جديد في الكهرباء والمياه، وإيقاف جميع الآليات الخدمية نتيجة الحصار المفروض من قبل الحكومة السورية، وحذرت من توقف الخدمات بشكل تام في المرحلة المقبلة.
وجاء الإعلان من خلال بياناً ادلي به من قبل هيئة الإدارة المحلية والبيئة في عفرين والشهباء، اليوم، في ناحية الأحداث بالشهباء، حيال ما تشهده الشهباء من حصار الحكومة السورية.
وجاء في نص البيان:
“في ظل الظروف التي يعيشها شعبنا في الشهباء ونتيجة الظروف السياسية والاقتصادية والعسكرية، المتضمنة بالمصالح الدولية التي كانت سبباً رئيساً في تهجير أهالي عفرين إلى الشهباء التي تعرضت نتيجة الحروب لانعدام سبل العيش وانهيار البنى التحتية، رغم ذلك ومع المأساة والمعاناة الصعبة نصر على المقاومة والصمود من أجل تحرير عفرين والشهباء، والعودة إلى مناطقنا بموجب ما هو متداول في القانون الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة للحفاظ على حقوق الشعب.
فمنذ ما يقارب أكثر من خمس سنوات يتعرض شعبنا من مهجري عفرين والشهباء إلى انعدام سبل العيش، وذلك بسبب فرض الحكومة السورية حصاراً مع تجدد الاتفاقات السياسية والمخططة بين الحكومة السورية وروسيا ودولة الاحتلال التركي، يشتد الحصار وتزداد الضغوطات على الأهالي حيث يمنع النظام السوري دخول المواد الأساسية من مادة المحروقات والأدوية والمواد الغذائية بشكل تام.
في ظل تعرض المنطقة لقصف مستمر من قبل دولة الاحتلال التركي وللحصار الخانق، الذي وصل إلى حد الكارثة الإنسانية ونتيجة فقدان المحروقات عن الإدارة المحلية والبيئة، قمنا بتقنين الكهرباء التي مصدرها مولدات الكهرباء وضخ المياه من مناهل المياه وإيقاف جميع الآليات الخدمية، وإن استمر تشديد الحصار على مقاطعة الشهباء ستتوقف كافة الخدمات من كهرباء ومياه وأفران ومشافي ومدارس.
إننا في هيئة الإدارة المحلية والبيئة لمقاطعة عفرين والشهباء ندين ونستنكر تقرب الحكومة السورية الضيق وإصرارها على تشديد الحصار على المدنيين ونوجه ندائنا إلى المنظمات الدولية للتدخل الإنساني العاجل وفتح المعابر والقيام بواجباتهم اتجاه الشعب والمنطقة والضغط على الحكومة السورية لفك الحصار المفروض على المنطقة”.

مشاركة المقال عبر