شمال وشرق سوريا

إتـ ـاوات جديدة على المحاصيل الزراعية من قبل الفـ ـصائل الموالية لتركيا

فرض فصـ ـيل “فـ ـرقة الحـ ـمزة” إتـ ـاوات مالية على عدد من رعاة الأغنام في قرية برج عبدالو التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين، وتقدر قيمة الإتـ ـاوة بـ 700 دولار أمريكي، إلى جانب احتجاز حوالي 300 رأس غنم إلى حين سداد الرعاة قيمة الاتاوة.
كما فرض فصـ ـيل “صـ ـقور الشمال” الذين يسـ ـيطرون على عدة قرى في ناحية شران ومعبطلي بريف عفرين إتـ ـاوات مالية على وكلاء أهالي عفرين المهجرين قـ ـسراً إلى حلب وريفها الشمالي حلب، تقدر بحوالي 40 % من قيمة المحصول و60 % من قيمة محصول الزيتون فيما يخص أهالي عفرين القاطنين في دول الخارج، بالإضافة إلى فرض إتـ ـاوة تقدر بـ 40 % من قيمة جني محصول ورق العنب والجوز والسماق.
وفي ناحية شيخ الحديد فرض فـ ـصيل العمـ ـشات إتـ ـاوات مالية تقدر بـ 10% من قيمة محصول ورق العنب، أما فـ ـصيل “فـ ـيلق الـ ـشام” فقد فرض على المزارعين ضمن مناطق سـ ـيطرتها في ناحية شيراوا بريف عفرين إتـ ـاوات مالية تقدر بـ 40 % من قيمة محصول ورق العنب فيما يخص الوكلاء و10% فيما يخص المزارعين المتواجدين في قراهم.
وعلى صعيد متصل، استولى عـ ـناصر من الشرطة العسـ ـكرية على محضر بناء في حي الأشرفية في مدينة عفرين تقدر مساحتها بـ 1500 متر مربع، تعود ملكيتها إلى مواطنة من أهالي قرية مشعلة بناحية شران بريف حلب، مطالبين المواطنة بدفع مبلغ 7 آلاف دولار أمريكي لقاء إعادة الأرض لها.

مشاركة المقال عبر