شمال وشرق سوريا

«الديمقراطي الكوردستاني» في سوريا يمنع أعضاء من حزبه لحضور المنتدى الدولي حول معاهدة «لوزان»

منع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا أعضاء من حزبه كانوا مدعويين من قبل الجهة المنظّمة لحضور المنتدى الدولي حول معاهدة «لوزان» الذي انعقد أمس الخميس في مدينة الحسكة شمال وشرق سوريا والمستمر ليومه الثاني والأخير.

ونظّم مركز روجآفا للدراسات الاستراتيجية أعمال المنتدى الدولي حول معاهدة «لوزان»، تحت شعار «لوزان: تصحيح المسارات وقضايا الاستقرار والأمـ ـن الإقليمي».

وشارك في المنتدى 150 شخصية، من سياسيين وأكاديميين وباحثين من مختلف بلدان العالم، في المنتدى الدولي، عبر الحضور أو ارسال رسائل نصية أو فيديو وعبر تطبيق الزوم.

ووجّه مركز روجآفا للدراسات الاستراتيجية دعوة إلى عدد من أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا لحضور المنتدى الدولي، إلا أن الدعوة لم يتم تلبيتها.

وفي هذا السياق، قال مصدر خاص لموقع «فوكس برس» أنَّ قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا أصدر تعليمات «صارمة» منع بموجبه مشاركة أعضاءه المدعويين لحضور المنتدى الدولي.

وأضاف المصدر أنَّ أعضاء الديمقراطي الكوردستاني المدعويين لحضور المنتدى متواجدين في مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان منذ قُرابة شهر حيث حضروا مؤتمر حزبهم الثاني عشر الذي انعقد في الـ10 يونيو / حزيران الفائت.

مشاركة المقال عبر