شمال وشرق سوريا

وفد تركي رفيع يزور مدينة رأس العين ويقدم طربوشاً عثمانياً لأحد زعماء عشائرها

زار وفد تركي رفيع مدينة رأس العين التابعة لمدينة الحسكة والخاضعة لسيطرة تركيا والفصائل التابعة لها منذ تشرين الأول عام 2019 وقدم طربوشاً عثمانياً لأحد زعماء عشائرها مطالباً إياه بإعادة أبناء العشيرة بعد أن تم تهجيرهم.

وأكدت مصادر موثوقة من مدينة رأس العين التابعة لمدينة الحسكة في شمال وشرق سوريا التي سيطرت عليها تركيا وفصائل الائتلاف السوري التابعة لها عليها في تشرين الأول عام 2019 لموقع «فوكس برس»، أن وفداً تركياً مهماً بينهم والي أورفا قد دخل المدينة وتوجه بشكل خاص إلى قرية قطينة وزار عشيرة قره كيج.

ولفتت المصادر أن زيارة الوفد التركي الرفيع للعشيرة جاء من أجل تقديم الشكر والعرفان لها لدورها في سيطرة تركيا على المدينة، ومن أجل تشجيع أفراد العشيرة الذين تم ترحيلهم بالعودة إليها مجدداً وأن يعودوا إلى منازلهم وأن يتم إعلاء شأنهم.

ولفتت المصادر الموثوقة أن الوفد التركي الرفيع قدم وعوداً للعشيرة بأن الفصائل التابعة لها لن تقترب منهم أبداً، مشيراً أن الوفد أكد لهم تقديم الدعم التركي الكامل عبر شخص يدعى إبراهيم حمو المقيم حالياً في بلدة تل حلف.

وأوضح المصدر أن الوفد التركي قدم طربوشاً لإبراهيم حمو من أجل تشجيعه على عودة أبناء العشيرة إلى المنطقة وأن يحثهم بالعودة ولدوره في خدمة تركيا.

مشاركة المقال عبر