سوريا شمال وشرق سوريا

قائد القيادة المركزية الأميركية يزور مخيم الهـ ـول وأكد أن بلاده ملتزمة مع قـ ـوات سوريا الديمقراطية لهزيمة داعـ ـش

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، الأربعاء، عن زيارة أجراها قائدها الجنرال مايكل كوريلا، إلى مخيمي الهول وروج في شمالي سوريا، ولقائه بقوات سوريا الديمقراطية.

وقالت عبر حسابها على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، إن الزيارة لمخيمي الهول وروج تضمنت لقاءات مع سكان المخيم أنفسهم، لمراقبة الظروف الإنسانية الحالية، والتحسينات المستمرة في أمن المخيمات، وجهود الإعادة إلى الوطن وإعادة التأهيل وإعادة الإدماج لإعادة السكان إلى بلدانهم الأصلية.

ويحوي مخيما الهول وروج مئات العوائل لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الأجانب، وتناشد الإدارة الذاتية بشكل مستمر إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.

وقال كوريلا: “إن جهودنا مستمرة لإعادة سكان المخيمات إلى بلدانهم الأصلية لا تعزز الأمن والاستقرار في المنطقة فحسب، بل الأهم من ذلك، أنها تخفف هذا التحدي الإنساني”.

والتقي قائد القيادة المركزية الأميركية بقوات سوريا الديمقراطية، وناقش الطرفان الحملة المستمرة لهزيمة “داعش” ومواصلة جهود المساعدة الإنسانية في المنطقة، بحسب البيان.

وأضاف كوريلا: “تركز الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي وتلتزم وملتزمة بهزيمة داعش الدائمة بينما تعالج التحديات الإنسانية والأمنية في المخيمات في شمال شرقي سوريا”.

مشاركة المقال عبر