شمال وشرق سوريا

التحالف الدولي تسلّم قسد قيادي في “داعـ ـش” بعد اعتـ ـقاله بأسبوع

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، فجر الأربعاء، تسلمها القيادي في تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أبو هليل الفدعاني، من قوات التحالف الدولي التي اعتقلته السبت مطلع الأسبوع الجاري.

ومساء أول أمس الاثنين، أعلنت القيادة المركزية الأميركية اعتقال “الفدعاني” بإنزال جوي في شمالي سوريا، دون الكشف عن موقع جغرافي محدد بالتفصيل عن مكان العملية والاعتقال.

وقال المركز الإعلامي لـ “قسد” في بيان، إنها تسلمت القيادي بتنظيم “داعش” من قوات التحالف “نتيجة للشراكة الوثيقة وتبادل البيانات والمعلومات” بينهما، وبدأت التحقيق معه “فيما يتعلق بالجرائم التي ارتكبها بحقّ شعبنا، والتخطيط للعمليات الإرهابية في عدد من الدول”.

وأضاف بيان قسد بأنها “تؤكد على الشراكة المتينة والاستمرار بالعمليات مع قوات التحالف الدولي في شمال وشرقي سوريا حتى القضاء النهائي على خلايا التنظيم الإرهابي”.

و”الفدعاني” هو مسؤول العمليات والتسهيلات في تنظيم “داعش”، حسب ما جاء في البيان الأميركي، مع تقديرات تُشير إلى أن له علاقات في جميع أنحاء شبكة التنظيم بالمنطقة.

ونقل البيان عن المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، المقدم تروي جارلوك، خلال البيان، أنّ “القبض على مسؤولي داعش مثل الفدعاني يزيد من قدرتنا على تحديد مكان الإرهابيين واستهدافهم وإزالتهم من ساحة المعركة”.

مشاركة المقال عبر