تركيا سوريا

بينهم 5 نساء… الجندرمة التركية تعـ ـتدي على 23 سورياً بريف ادلب

تتواصل اعتداءات حرس الحدود التركي “الجندرمة” ضد السوريين (من ضمنهم نساء وأطفال) الذين يحاولون اجتياز الحدود التركية بشكل متصاعد حيث يتعرض البعض منهم للقتل سواءً من خلال إطلاق الرصاص الحي عليهم أو من خلال تعرضهم للضرب والتعذيب حتى الموت، فيما يتعرض آخرون لإعاقات دائمة نتيجة الضرب الوحشي.

وفي هذا السياق؛ اعتدت قوات حرس الحدود التركي “الجندرمة”، مساء أمس الثلاثاء، على 23 سورياً أثناء محاولتهم اجتياز الحدود بريف سلقين شمال غربي إدلب.

وقال أحد المعتدين عليهم لوكالة نورث برس، إن الجندرمة اعتدت على مجموعتهم المؤلفة من 23 شخصاً بينهم خمسة نساء، بالضرب المبرح أثناء محاولتهم اجتياز الحدود بالقرب من بلدة حير جاموس شمال غربي إدلب.

وأضاف أن عناصر الجندرمة قاموا باحتجاز المجموعة حتى فجر الأربعاء وقاموا بتسليمهم إلى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب.

يشار أن عدد السوريين الذين قُتلوا برصاص الجندرمة التركية ارتفع إلى 572 سورياً، بينهم (104 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة)، وذلك حتى 30 أيلول 2023، وأصيب برصاص الجندرمة 3070 شخصاً وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين، وأصحاب الأراضي المتاخمة للحدود حيث يتم استهدافهم من قبل الجندرمة بالرصاص الحي، وفق مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ومنذ بداية العام الجاري 2023، قتلت الجندرمة التركية 29 شخصاً فيما تجاوز عدد الذين أصيبوا خلال محاولة اجتياز الحدود إلى 118 شخصاً، بينهم إصابات بإعاقة دائمة نتيجة الضرب الوحشي بالعصي والبواريد والركل والقاءهم خلف الساتر الحدودي وهم ينزفون.

مشاركة المقال عبر