الأخبار شمال وشرق سوريا

​​​​​قوات سوريا الديمقراطية تعلن اعتقال 8 عناصر من الدولة الإسلامية في ريفي الحسكة ودير الزور

وأصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم، بيانًا حول سلسلة عمليات نفذتها قوات سوريا الديمقراطية، ضد خلايا الدولة الإسلامية في الحسكة ودير الزور في الفترة ما بين 5 و 9 حزيران الجاري.

وقالت القوات في بيانها: “العمليات التي تمت بدعم ومراقبة جوية من التحالف الدولي ضد داعش، بدأت في منطقة جديدة عكيدات في ريف دير الزور، حيث ألقت قواتنا القبض على إرهابي في تنظيم داعش، نشط خلال الفترة الماضية في التخطيط للعمليات والنشاطات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة”.

ولفتت أن قواتهم الخاصة “اعتقلت في منطقة الشحيل في الريف الشرقي لدير الزور 4 أعضاء في خلايا داعش ينشطون في صناعة العبوات الناسفة والألغام، حيث تمت مصادرة الأسلحة والمعدات التي كانت بحوزتهم”.

وبحسب البيان “ألقت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لوحدات حماية الشعب في قرية البلالية بريف مركدة جنوب مدينة الحسكة، القبض على أمير أمني في تنظيم داعش الإرهابي، نشطَ في التخطيط للاغتيالات وتنفيذ العمليات التي استهدفت مناطق مختلفة من دير الزور، وكذلك التواصل مع الخلايا الإرهابية وقياداتها في منطقة دير الزور”.

وأضاف البيان: “بدورها، اعتقلت الوحدات الخاصة في قوى الأمن الداخلي إرهابيين اثنين في تنظيم داعش، كانا ينشطان في تجنيد العناصر وتسهيل عمل الخلايا التي تسعى إلى تقويض جهود الأمن، خلال عملية أمنية في ريف دير الزور”.

مشاركة المقال عبر