الأخبار العالم والشرق الاوسط سوريا

الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني يشكل جسـ ـم عسـ ـكري جديد مهمته استـ ـهداف القـ ـواعد الأمريكية بدير الزور

في الوقت الذي تعـ ـرضت فيه قواعد التحالف الدولي في شمال وشرق سوريا، لـ 4 هجـ ـمات بالصـ ـواريخ والطائرات المسيّرة خلال 24 ساعة، أفادت مصادر مطلعة لـ FOX PRESS بأن الحـ ـرس الثـ ـوري الإيراني شـ ـرع في تشكيل جسـ ـم عسـ ـكري جديد مهمته استـ ـهداف القـ ـواعد الأمريكية في دير الزور وريفها.

وأفاد الجيش الأميركي اليوم الاثنين بتعرض القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي المتمركزة في شمال شرق سوريا للاستهداف بطائرات مسيّرة وصواريخ للمرة الرابعة في أقل من 24 ساعة.

وقال مسؤول بالجيش الأمريكي لوكالة “رويترز” إن “قواتهم تعرضت للاستهداف 3 مرات مساء أمس الأحد ومرة صباح اليوم الاثنين”، مشيراً إلى حدوث أضرار طفيفة في البنية التحتية جراء تلك الهجمات دون إصابات.

وفي السياق، قالت مصادر مطلعة لـ FOX PRESS أن الحري الثوري الإيراني شرع في تشكيل جسم عسكري جديد في سوريا هدفه استهداف القواعد الأمريكية في دير الزور وريفها والواقعة في الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث تتواجد أكبر قاعدة للتحالف الدولي في حقل العمر.

ولفتت المصادر أن التشكيل الجديد يجري تشكيله تحت اسم “أبناء الجزيرة والفرات”، موضحاً أنه يجري تشكيله تحت إشراف كل من “هاشم السطام” مسؤول مكتب انتساب “الحرس الثوري” ومتزعم مجموعة “أسود العكيدات”، و “مؤيد الضويحي” متزعم مجموعة “السيدة زينب” و “هشام الطعان” القيادي في “أسود الشرقية”.

وأوضحت المصادر، أن قياديين في الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد ومجموعات الدفاع الوطني، أيضاً يتخذون أماكنهم في الإشراف على تشكيل الجسم الجديد.

هذا وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أمس الأحد تنفيذها ضربات استهدفت موقعين شرقي سوريا، قالت إنهما مرتبطان بـإيران، رداً على هجمات سابقة على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، والتي بلغ عددها أكثر من 45 هجوماً منذ 17 تشرين الأول الماضي، وأدت إلى إصابة عشرات الجنود الأمريكيين.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن “الغارات التي تم تنفيذها في سوريا تهدف لتقويض الجماعات المسؤولة عن هجمات ضد القوات الأمريكية”، محذراً من أن هذه الهجمات “يجب أن تتوقف، وإلا فلن نتردد في القيام بما يلزم لحماية القوات الأمريكية”.

ومؤخراً تزايدت الهجمات على قواعد ينتشر فيها الجيش الأمريكي في سوريا والعراق، بالتزامن مع التوتر الذي تشهده المنطقة على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي دخلت يومها الـ 38 على التوالي.

مشاركة المقال عبر