الأخبار سوريا

برقية مسرّبة: ضابط روسي يشـ.ـتم قيادات عليا في قوات الحكومة السورية… فما هي الأسباب؟

نشرت شبكة السويداء 24 المحلية على موقعها صورة لبرقية قالت أنها «مسرّبة» كشفت خلالها تفاصيل عن معاملة سيئة ومشينة من القوات الروسية، لقوات الحكومة السورية، على جبهات القتال.

وأضافت الشبكة أن البرقية المرسلة تحت عنوان «سري للغاية» مرسلة في تاريخ 16 أبريل / نيسان الفائت، من قائد الفرقة 30 التابعة للحرس الجمهوري في قوات الحكومة السورية، إلى وزير الدفاع.

وبحسب البرقية فقد اشتكى فيها قائد الفرقة من توجيه ضابط روسي برتبة مقدم، إساءات إلى قوات الحكومة السورية، بسبب استهلاك الذخائر بطريقة عشوائية وغير منظمة، على أحد محاور القتال في ريف حلب.

ووجّه المقدم الروسي “اتهامات بالفساد وألفاظ مسيئة بحق قيادة الفرقة وقيادات قوات الجيش العربي السوري، ومتهما قواتنا بالفوضى ووجه شتائم والفاظ مسيئة لأعلى مستويات وقيادات الجيش ومن ضمنها منصب رئيس الأركان والقائد العام للجيش والقوات المسلحة”.، وفقاً لما جاء في البرقية.

وتشير البرقية، إلى أن هذا التصرف لم يكن الأول من نوعه، حيث “تكررت هذه الإساءات من الضباط والأصدقاء الروس المسؤولين عن المنطقة باختلاف رتبهم والملفت أنهم في معظم الأوقات يكونوا تحت تأثير المشروبات الكحولية وتدخين المواد المخدرة مما يفقدهم السيطرة على تصرفاتهم والفاظهم في كثير من الأحيان وخصوصا بعد الحرب الروسية الأوكرانية”.

وتطالب بالرقية، بإجراء اللازم “لتجنب تكرار هذه الحوادث التي تتسبب في توتر العلاقات مع جمهورية روسيا الإتحادية الصديقة بسبب تجاوزات فردية لا تعبر عن العلاقة الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين”.

مشاركة المقال عبر