الأخبار سوريا

القوات الأمريكية تُسيّر دورية عسكرية مقابل مناطق المجموعات المدعومة من إيران بريف دير الزور


سيّرت القوات الأمريكية أمس السبت 6 كانون الثاني 2024 دورية عسكرية مقابل مناطق المجموعات المدعومة من إيران بريف دير الزور، شرق سوريا.

المرصد السوري لحقوق الإنسان قال أن رتلاً عسكرياً لـ «القوات الأمريكية» مؤلف من 8 عربات برادلي دخل بلدة الشحيل في ريف ديرالزور الشرقي، وتجول الرتل قرب نهر الفرات على الخط الفاصل مع مناطق نفوذ المجموعات المدعومة من إيران، وسط تحليق لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة.

وأشار المرصد السوري أول أمس إلى أن مجموعات مدعومة من إيران بقيادة “حزب الله” اللبناني استنفرت في منطقة الشبلي بمدينة الميادين بريف دير الزور.

وقبل يومين هاجمت ما تسمى “المقاومة الإسلامية” قاعدة حقل عمر النفطي الذي تتمركز فيه قوات التحالف الدولي، بطائرات مسيرة.
وبالتزامن مع الهجوم، حلقت طائرات مسيرة ومروحية تابعة لـ”التحالف الدولي” في أجواء القاعـدة وشريط نهر الفرات المحاذية لمناطق المجموعات الموالية لإيران، كما انتشرت قوات برية في منطقة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وتعرضت القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 تشرين الأول 2023 الفائت، لـ 78 هجوماً من قبل المجموعات المدعومة من إيران.

ويواصل التحالف الدولي إرسال التعزيزات إلى قواعده في سوريا بينها مضادات دفاع جوي متطورة في إطار استعداده للتحرك عسكرياً ضد التواجد الإيراني والمجموعات الموالية لها في سوريا، والتي تستهدف قواعدها في كل من سوريا والعراق.

مشاركة المقال عبر