الأخبار

السعودية تضيف اللغة الكوردية إلى إرشادات الحج والعمرة

وافقت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، على إضافة اللغة الكوردية رسمياً إلى إرشادات الحج والعمرة لحجاج ومعتمري إقليم كوردستان في السعودية.

أعلن مدير عام الحج والعمرة في إقليم كوردستان، الشيخ نياز راغب النقشبندي، أمس الثلاثاء، أن السعودية وافقت على إضافة اللغة الكوردية ضمن اللغات التي تصدر بها إرشادات الحج والعمرة في المملكة.

وقال النقشبدي في تصريح له، إنه يترأس وفداً من الإقليم للمشاركة في أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة المقامة في مدينة جدة السعودية.

وفي الثالث من يناير/كانون الثاني 2024، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان في بيان، بمؤتمر ومعرض شؤون الحج والعمرة الذي يقام في جدة السعودية، أنه “في خطوة مهمة” وبناءً على طلب مدير عام الحج والعمرة في المؤتمر، أن وزير الحج والعمرة السعودي وافق على زيادة اللغة الكردية للإرشادات الحج والعمرة.

المؤتمر الذي يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري ينعقد بحضور وفود الدول الإسلامية لمناقشة سبل تحسين الخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام.

وقال الشيخ نياز راغب النقشبندي، مدير عام الحج والعمرة في إقليم كوردستان في مدينة جدة، لوسائل إعلام: “سابقاً في الحرم المكي، كانت هناك إرشادات دينية بمعظم لغات العالم، ولكن لا توجد الله الكوردية، واليوم وزير الحج والعمرة السعودي، وافقوا على زيادة اللغة الكوردية للإرشادات التي هي لغة 40 مليون شخص، وسنوياً مئات الآلاف من الكورد يذهبون إلى السعودية”.

وعبّر الشيخ النقشبندي عن شكره للمسؤولين السعوديين على استجابتهم لطلبه، وقرروا التنسيق مع الحج والعمرة في إقليم كوردستان الخطوات لتنفيذ القرار، مشدداً على أهمية هذه الخطوة، وأنه مكسب مهم لشعب كوردستان من الحجاج والمعتمرين.

مشاركة المقال عبر