الأخبار شمال وشرق سوريا

خلال 48 ساعة… القوات التركية تقصـ.ـف 56 موقعاً في شمال وشرق سوريا


تواصل تركيا عبر طائراتها الحربية والمسيّرة استهداف البنى التحتية والمنشآت الحيوية من مؤسسات الطاقة والكهرباء وكذلك مخازن تخزين الحبوب وطواقم الإطفاء، إضافة إلى منازل المدنيين ومزارعهم ومصادر قوتهم اليومي، حيث تسبب القصف بدمار واسع وتعطل إيصال الخدمات إلى مئات الآلاف من السكان بما فيها الطاقة والكهرباء والمياه والمواد الأساسية الأخرى.

وخلال الـ48 ساعة الماضية طال القصف التركي الجوي والبري، 56 موقعاً في شمال وشرق سوريا، أسفرت عن فقدان 5 عناصر من قوات الحكومة السورية، وإصابة 6 مواطنين بينهم إمرأة وطفلين، وخسائر فادحة في البنية التحتية.

ووثقت وكالة هاوار المقربة من الإدارة الذاتية أسماء المصابين، إذ أصيبت “الأم أحلام عبد الرزاق رمو بشظايا متعددة في الساقين، وأصيب طفليها روجان (3) أعوام بشظايا في الرأس، وجان (4) أعوام بجروح خفيفة، أثناء استهداف طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية لمنزلهم في قرية كربطلي في ناحية الدرباسية، هيلين محمد أصيبت في القصف على مستودع في القامشلي، وحالتها مستقرة”.

بينما أصيب الشاب “محمد خير أحمد شيخي (23) عاماً، إذ تعرض لإصابات في الفخذ واليد اليسرى، فيما اصيب المواطن حسين عايش حسين (45) عاماً، في منطقة الركبة والحوض”، وهم على رأس عملهما اثناء الاستهداف التركي لمطحنة درباس في ناحية عامودا.

مشاركة المقال عبر