الأخبار سوريا

الرئيس المشترك لـ “مسد” : منفتحون على جميع المكوّنات السورية من أجل حل الأزمة


أوضح الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية محمود المسلط، أنه وبهدف تسهيل خطوات الحل وتحقيق التغيير بغية الوصول إلى حلٍّ ينهي الأزمة السورية فإن المجلس سيركز جهوده على توحيد الجبهة الداخلية بالتوازي مع العمل على الخارجي، لتفعيل خريطة الطريق التي أقرها في مؤتمره الـ 4.

وأضاف “المسلط” في حديث مع وكالة هاوار التابعة للإدارة الذاتية، إنهم في مسد منفتحون على جميع المكونات السورية من أجل الوصول إلى خارطة طريق لحل سياسي للأزمة المستمرة منذ أكثر من اثني عشر عاماً.

المسلط، أكد أن مشروع مجلس سوريا الديمقراطية هو مشروع سوري – سوري بامتياز، وهو البديل الحقيقي لمشروع سوريا القادم، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى هي العمل مع الأحزاب من خلال الرؤية السياسية والعقد الاجتماعي بحلته الجديدة، بالإضافة إلى تفعيل المكاتب الخارجية والأحزاب.

وعن آليات تفعيل خريطة الطريق، أشار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، أنها ستتم عبر لجان ستنبثق عن مسد على أساس بناء سوريا تعددية ديمقراطية علمانية لا مركزية، مشدداً على أن الحوار السوري – السوري مع جميع المكونات السورية هو أساس عملهم.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد أقر خريطة طريق لحل الأزمة السورية في مؤتمره الـ 4 الذي عقد في الرقة، في 20 كانون الأول 2023

مشاركة المقال عبر