الأخبار سوريا

عمان ترد على دمشق: التـ ـهريـ ـب عبر الحدود خـ ـطر يهـ ـدد الأمـ ـن الوطني وسـ ـنتـ ـصـ ـدى له

ردت وزارة الخارجية الاردنية على الحكومة السورية التي نـ ـد.د.ت بالغـ ـارات الأردنية على الجنوب السوري، وقالت إن تـ ـهـ ـريـ ـب المـ ـخـ ـدرات والسـ ـلاح عبر الحـ ـدود السورية إلى الأردن خـ ـطـ ـر يهـ ـدد الأمـ ـن الوطني، وأن الأردن سيستمر في التـ ـصـ ـدي لهذا الخـ ـطـ ـر ولكل من يـ ـقـ ـف وراءه.

وجاء في تصريح الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية، إن الأردن زود حكومة دمشق خلال اجتماعات اللجنة المشتركة التي كان شكلها البلدان بأسماء المهربين والجهات التي تقف وراءهم، وبأماكن تصنيع المخدرات وتخزينها وخطوط تهريبها، إلا أن أي إجراء حقيقي لتحييد هذا الخطر لم يتخذ، لافتاً إلى أن محاولات التهريب شهدت ارتفاعاً خطيراً في عددها.

واعتبر القضاة أن عمليات تهريب المخدرات والسلاح من سوريا إلى الأردن تمثل تهديداً مباشراً لأمن الأردن وسيظل يتصدى له بكل حزم حتى دحره بالكامل.

وأكد أن الأردن مستمر في جهوده للمساعدة على إنهاء الأزمة السورية والتوصل لحل سياسي يحفظ أمن سوريا ووحدتها وسيادتها ويخلصها من الإرهاب والفوضى وعصابات المخدرات ويحقق جميع طموحات شعبها الشقيق.

وشدد القضاة على أن ” الأردن قادر على حماية حدوده وأمنه من عصابات تهريب المخدرات والسلاح وسيدحرهم وسينهي ما يمثلون من خطر.

مشاركة المقال عبر