الأخبار شمال وشرق سوريا

حملة تطعيم ضد كورونا في مخيمي روج ونوروز شمال وشرق سوريا

أطلقت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في مخيمي روج ونوروز للاجئين والنازحين، شملت 50 جرعة لكل مخيم خصصت لمن تجاوزوا الـ 55 عاماً والذين يعانون من أمراض مزمنة.

وانطلقت في مخيمات للنازحين واللاجئين بمناطق الإدارة الذاتية شمال وشرق سوريا حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بإعطاء أولى الجرعات، بعدما تسلمت الإدارة في 26 أيار الماضي أكثر من 20 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا مقدمة من منظمة الصحة العالمية، ضمن برنامج كوفاكس الذي جرى تخصيصه احتياطياً إنسانياً؛ لا سيما في الدول التي تشهد صراعات ونزاعات عسكرية مثل سوريا.

وأعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية انطلاق حملة تطعيم ضد وباء كوفيد19 للمسنين والذين يعانون من أمراض مزمنة، في مخيمي روج ونوروز الواقعين بريف ديرك أقصى شمال وشرقي البلاد، ترافقت مع حملات توعوية لتشجيع النازحين واللاجئين على التسجيل للحصول على اللقاح، ونشر الوعي، ومحاربة الشائعات المغلوطة حول التلقيح.

واستمرت حملة التطعيم يوماً واحداً في مخيم روج الذي يضم 750 عائلة بواقع 2500 شخص يتحدرون من جنسيات غربية وروسية وعراقية، إذ بلغ عدد اللقاحات 50 جرعة فقط أعطيت للأشخاص المسنين الذين تجاوزت أعمارهم 55 عاماً، والذين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة ومهددين بالإصابة بالوباء.

كما بدأت الفرق الطبية أمس إعطاء الجرعة الأولى في مخيم نوروز ويقع بالمنطقة نفسها، ويضم أكثر من 300 عائلة ويبلغ عددهم نحو 1650 شخصاً نازحين من مناطق سورية، وبلغت حصة المخيم 50 جرعة أيضاً، على أن يتم تزويد المخيم بمزيد من الجرعات إن لزم الأمر، كما سيتم إعطاء الجرعة الثانية منتصف شهر أغسطس (آب) المقبل لمن تم تطعيمهم أمس.

وسجلت مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية يوم أمس 3 وفيات و34 حالة إصابة بفيروس كورونا، في حين بلغ إجمالي أعداد المصابين في مناطق الإدارة 18281 حالة مؤكدة؛ منها 752 حالة وفاة، و1843 حالة تماثلت للشفاء.

مشاركة المقال عبر