الأخبار سوريا

فصـ ـائل مـ ـوالية لتركيا تخـ ـتطف نجل قيادي في الحـ ـزب الديمقراطي في عفـ ـرين

اختطـ ـفت فصـ ـائل مـ ـوالية لتركيا نجل أحد قياديي الحـ ـزب الديمقراطي الكـ ـوردستاني – سوريا على طريق عفرين إعزاز، وأطـ ـلق سـ ـراحه بعد تدخل قيادة إقليم كـ ـوردستان.

أعلن القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا عبد الرحمن آبو ، اليوم، إطلاق سراح ابنه “كاوا” الذي اختطف من قبل “مكافحة الإرهاب” في إعزاز في ريف حلب الشمالي.

وذكر آبو في منشور على حسابه الشخصي على الفيسبوك، أن ابنه كاوا اختطف من قبل الفصيل الموالي لتركيا بتاريخ 30 كانون الثاني الفائت، أثناء توجهه برفقة زوجته وأولاده من مدينة عفرين إلى مدينة أعزاز بسيارته بقصد الزيارة. حيث تم اعتقاله عند حاجز معرين في مدخل مدينة إعزاز بينما تركوا زوجته وأولاده داخل السيارة في العراء.

عبد الرحمن آبو أشار في منشوره إلى تدخل رئاسة إقليم كوردستان العراق في إطلاق سراح ابنه اليوم، الاثنين، بعد اعتقال استمر 13 يوماً.

يذكر أن قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا الذي ينتمي إليه القيادي عبد الرحمن آبو، روجت في أكثر من مناسبة إلى استتباب الأمن في عفرين كما نفت في مناسبات أخرى تقارير حقوقية وشهادات تفيد بحدوث انتهاكات بحق الأهالي في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش التركي والجيش الوطني السوري الموالي لتركيا.

 

 

مشاركة المقال عبر