الأخبار سوريا

لدفعهم إلى بيع منزلهم… إصـ ـابة 6 شبان من كوباني في اعتـ ـداء لمسلحين موالين لإيران بمنطقة السيدة زينب

أصيب 6 شبان من مدينة كوباني بريف حلب الشرقي بجراح متفاوتة نقلوا على إثرها لتلقي العلاج، جراء خلاف بينهم وبين مجموعة من المسلحين الموالين لإيران وإلقاء قنبلة من قبل المسلحين، في منطقة خربة ورد التابعة للسيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اعتداء المسلحين الموالين لإيران على الشبان الكورد جاء بهدف دفع العائلة التي تنحدر من مدينة كوباني لمغادرة منزلها في البلدة على خلفية خلاف بين الطرفين قبل نحو سنة ونصف، حيث تعرضت حينها عائلة من المدينة للاعتداء من قبل المسلحين الموالين لإيران بعد مهاجمة منزلها الكائن في خربة ورد وضرب نساء وأطفال وتخريب محتويات المنزل بسبب رفض صاحب المنزل بيعه للمجموعة المسلحة ومغادرته.

يشار أن المرصد السوري أشار في 25 أيلول من العام 2022، إلى إصابة 10 أشخاص بجراح متفاوتة جراء خلاف بين مجموعة من أبناء عشيرة البكارة ومجموعة أشخاصٍ آخرين يقيمون في قرية خربة الورد بريف دمشق الجنوبي تطوّر إلى مواجهات.

وعلى ضوء ذلك اعتقلت الأجهزة الأمنية 8 مدنيين بينهم طفل وسيدة على الأقل من العائلة الكوردية، وذلك على خلفية حادثة الاعتداء التي تعرضت لها العائلة من قبل مجموعة تابعين للواء باقر الموالي لحزب الله اللبناني، حيث هاجموا منزل العائلة الكوردية واعتدوا على الرجال والنساء والأطفال بالضرب المبرح وعمدوا إلى تخريب محتويات المنزل، نتيجة لخلاف مع صاحب المنزل الذي رفض بيع منزله للمجموعة الموالية لحزب الله اللبناني.

وأشار حينها المرصد أنه وبدلاً من تدخل الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة السورية لصالح العائلة الكوردية، اعتقلت أفرادها وهم جرحى بعد تعرضهم للضرب، وسط تهديدهم بعدم الإفراج عنهم إلا بعد تنازلهم عن المنزل.

مشاركة المقال عبر