الأخبار العالم والشرق الاوسط

إحباط هجوم واسع للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إحـ ـباط هـ ـجوم واسع شـ ـنه الحـ ـوثيون بالطـ ـائرات المسـ ـيرة في البحر الأحمر وخليج عدن.

القيادة المركزية الأمريكية أوضحت في بيان أن  البحرية الأمريكية أسقطت 15 طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في منطقة البحر الأحمر اليوم السبت.

وأضافت أن “الهجوم الحوثي بالمسيرات مثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة”، مؤكدة أن “الولايات المتحدة والحلفاء تمكنوا من إسقاط 15 طائرة مسيرة أحادية الاتجاه”.

في السياق نفسه أعلن الجيش الأمريكي “تنفيذ ضربة دفاعا عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن بمناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”، موضحا أن “الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين من اليمن على سفينة ترفع علم سنغافورة”.

بيان الجيش الأمريكي أشار إلى أنه: “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار بعد إطلاق الحوثيين صاروخين باليستيين على سفينة ترفع علم سنغافورة”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تنفذ مليشيات الحوثي هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، شنّت القوّات الأمريكية والبريطانية منذ يناير/كانون الثاني الماضي سلسلة ضربات على مواقع عسكرية تابعة لهم في اليمن.

 

مشاركة المقال عبر